رئيس القومي للسينما ينعى صلاح السعدني سيظل بيننا دائما بأعماله
ايجي ناو EgyNow
2024-4-19T17:20:46+03:00

اخبار الفن، نعى مدير التصوير الدكتور حسين بكر رئيس المركز القومي للسينما، الفنان الراحل صلاح .،رئيس القومي للسينما ينعى صلاح السعدني سيظل بيننا دائما بأعماله،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليرئيس «القومي للسينما» ينعى صلاح السعدني: سيظل بيننا دائما بأعمالهفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


نعى مدير التصوير الدكتور حسين بكر رئيس المركز القومي للسينما، الفنان الراحل صلاح السعدني، الذي وافته المنية صباح اليوم، عن عمر ناهز 81 عاما.

وقال «بكر» في بيان، إن الراحل سيظل بيننا دائمًا بأعماله المتميزة، مقدما خالص العزاء والمواساة لأسرة الراحل، متمنيًا من الله تعالى أن يلهمهم جميعًا الصبر والسلوان، وأن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

يذكر أن الراحل صلاح السعدني ولد في أكتوبر 1943، حاصل على شهادة بكالوريوس زراعة، وهو من أصول ريفية، وبالتحديد محافظة المنوفية، كما أنه شقيق الكاتب الصحفي الساخر محمود السعدني.

ودخل الراحل المجال الفني مع زميل الدراسة الفنان عادل إمام، ومثلا سويا بمسرح الكلية، ثم عمل في العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية والمسرح.

وقدم في بداياته أدوارا صغيرة على المسرح، وواكب انطلاق التليفزيون في مصر، فشارك في مسلسلات (الضحية) و(الرحيل) و(لا تطفئ الشمس) و(القاهرة والناس) واستمر لاحقا في تقديم المسلسلات التي شكلت الجزء الأبرز من رصيده الفني.

واستمر نجاحه التلفزيوني في حقبتي السبعينيات والثمانينيات بمسلسلات (أم العروسة) و(قطار منتصف الليل) و(أبنائي الأعزاء.. شكرا) و(الزوجة أول من يعلم)، لكن يظل (ليالي الحلمية) بأجزائه المتتالية للمؤلف أسامة أنور عكاشة والمخرج إسماعيل عبدالحافظ هو أيقونة مشواره الفني، حيث قدم فيه دور «العمدة سليمان غانم» ليطلق عليه النقاد لاحقا لقب «عمدة الدراما المصرية».



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل رئيس «القومي للسينما» ينعى صلاح السعدني: سيظل بيننا دائما بأعماله،وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار