كل ماتريد معرفته عن مباراة الأهلي ضد مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا
ايجي ناو EgyNow
2024-4-25T14:40:23+03:00

اخبار الرياضة، الأهلي ضد مازيمبي يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لخوض مواجهة من .،كل ماتريد معرفته عن مباراة الأهلي ضد مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليكل ماتريد معرفته عن مباراة الأهلي ضد مازيمبي في دوري أبطال إفريقيافي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


الأهلي ضد مازيمبي.. يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لخوض مواجهة من العيار الثقيل، وذلك أمام مازيمبي الكونغولي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم 2023/2024، وذلك على أرضية ستاد القاهرة الدولي، أمام 50 ألف مشجه من عشاق وأنصار القلعة الحمراء.

مازيمبي ضد الأهلي

وتقدم «الأسبوع» خلال التقرير التالي، كل ماتريد معرفته عن مباراة الأهلي ضد مازيمبي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

مبارة الذهاب بين الأهلي ضد مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا

وفرض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، التعادل السلبي على فريق مازيمبي، مساء السبت الماضي، ضمن منافسات ذهاب دور نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم 2024/2023، وذلك على أرضية ستاد «تي بي مازيمبي» في لوبومباشي بالكونغو.

الأهلي ومازيمبي

ماذا قدم الأهلي ومازيمبي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا؟

وكان قد تمكن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة المخضرم مارسيل كولر، من التأهل إلى المربع الذهبي لبطولة دوري أبطال إفريقيا هذا العام، عقب تخطي فريق سيمبا التنزاني بعد الفوز عليه ذهابًا بهدف نظيف بقدم أحمد نبيل كوكا، قبل أن يكرر الفوز عليه إيابًا بثنائية نظيفة وقَّع عليها الثنائي عمرو السولية ومحمود كهربا.

الأهلي

بينما تأهل فريق مازيمبي إلى المربع الذهبي لبطولة دوري أبطال إفريقيا هذا العام، عقب تخطي عقبة فريق بترو أتلتيكو، بعد التعادل ذهابًا سلبيًّا، قبل أن يحقق الفريق الكونغولي الفوز على الفريق الأنجولي في عُقر داره بهدفين مقابل هدف، ويخطف بطاقة المربع الذهبي ويضرب موعدًا ناريًّا مع المارد الأحمر «حامل اللقب».

موعد مباراة الأهلي ضد مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مساء غد الجمعة، الموافق 26 من شهر أبريل الجاري، ليكون هو موعد مباراة الأهلي ضد مازيمبي، وذلك في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، هذا الموسم 2024/2023، التي تقام على أرضية ستاد القاهرة الدولي.

مازيمبي ضد الأهلي

وتنطلق مباراة الأهلي ومازيمبي في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، والحادية عشرة مساءً بتوقيت والدوحة، والثانية عشرة بتوقيت أبو ظبي.

طاقم تحكيم مباراة الأهلي ضد مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا

ويقود الحكم الكيني بيتر واويرو كاماكو، اللقاء، على أن يعاونه «جليبريت شيرويت - ستيفن أونايانجو»، بينما يتواجد الجامبي لامين جامييه حكما رابعا.

واويرو كاماكو حكم مباراة الأهلي ومازيمبي

وعلى تقنية الفيديو «الفار»، ماريا ريفيت من موريشيوس ويعاونها الجزائري لحلو بن براهم.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ضد مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا

وتُعد مجموعة قنوات بين سبورتس هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، وبالتالي هي القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ضد مازيمبي، وتحديدًا عبر شاشة قناة beIN Sports HD 6.

معلق مباراة الأهلي ضد مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا

ومن المقرر أن يقوم المعلق المصري المخضرم علي محمد علي، بالتعليق على أحداث مباراة الأهلي ضد مازيمبي.

القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة الأهلي ضد مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا

ومن المقرر أن تنقل مباراة الأهلي ضد مازيمبي، عبر شاشة قناة تايم سبورتس الأرضية، وبالتالي هي القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة الأهلي ضد مازيمبي.

منافس الأهلي المحتمل في نهائي دوري أبطال إفريقيا

ومن المقرر أن يواجه الأهلي (في حال تخطي مازيمبي)، في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، الفائز من مباراة الترجي التونسي، ونظيره فريق صن داونز الجنوب إفريقي.

مازيمبي ضد الأهلي

ونجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الترجي، من حسم موقعة الذهاب أمام فريق صن داونز، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت مساء السبت الماضي، على أرضية ستاد حمادي العقربي معقل الفريق التونسي.

وتنطلق مباراة صن داونز ضد الترجي مساء غد الجمعة، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، والعاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، والحادية عشرة بتوقيت أبو ظبي.

ماذا قال كولر قبل مباراة الأهلي ضد مازيمبي؟

وأكد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على جاهزية الأهلي لمباراة العودة أمام مازيمبي الكونغولي، المقرر لها مساء غد الجمعة على استاد القاهرة، في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

وأضاف كولر خلال حديثه بالمؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الخميس: «سعداء بالحضور الجماهيري المنتظر في مباراة الغد بين الأهلي ضد مازيمبي، حظوظ الفريقين متساوية غدًا، وكان بإمكان أي من الفريقين تحقيق الفوز في مباراة الذهاب، ويجب علينا أن نظهر قوة غدًا لتحقيق الفوز وحسم الصعود مدعومين بتشجيع جماهيرنا».

وتابع المدير الفني للنادي الأهلي: «مباراة الذهاب في الكونغو كانت مختلفة من حيث الأجواء وأرضية الملعب من النجيل الصناعي، ولكن الأهلي تغلب على تلك الصعاب».

كولر مدرب الأهلي

وشدد كولر على خطورة نتيجة التعادل السلبي في كرة القدم خلال مواجهات الذهاب، موضحًا أن تسجيل المنافس هدفًا قد يزيد من صعوبة المباراة، وهو ما يتطلب تركيزًا شديدًا من اللاعبين واستغلال الفرص المتاحة.

وأشار كولر إلى أن الأهلي واجه غيابات قبل مباراة الذهاب خاصة في وسط الملعب، إلى جانب تعرض الفريق لإصابات جديدة خلال المباراة، وهو ما دفعه إلى إشراك محمود متولي بالتنسيق مع سامي قمصان المدرب العام، مشيدا بأداء اللاعب خلال مباراة الذهاب.

واختتم مارسيل كولر تصريحاته بالتأكيد مجددًا على سعادته بالحضور الجماهيري، وقال إنه يؤمن أن الكرة للجماهير، وعندما يلعب أي فريق أمام جماهيره تكون الدوافع كبيرة للاعبين والجهاز الفني.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل كل ماتريد معرفته عن مباراة الأهلي ضد مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار