قصور الثقافة تحتفي بالمسيرة الإبداعية لـ محمد أبو دومة الثلاثاء المقبل
ايجي ناو EgyNow
2024-4-26T22:48:18+03:00

اخبار الفن، تحتفي الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بالمسيرة الإبداعية للشاعر .،قصور الثقافة تحتفي بالمسيرة الإبداعية لـ محمد أبو دومة الثلاثاء المقبل،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التالي«قصور الثقافة» تحتفي بالمسيرة الإبداعية لـ محمد أبو دومة الثلاثاء المقبلفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


تحتفي الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بالمسيرة الإبداعية للشاعر والناقد الراحل الدكتور محمد أبو دومة، ضمن برنامج عطر الأحباب، وذلك في السابعة مساء الثلاثاء المقبل بقاعة مجلس المدينة بطما، في إطار احتفاء وزارة الثقافة بالتجارب الإبداعية لمبدعي مصر.

يشارك في الاحتفالية الدكتور أبو زيد بيومي، والدكتور مصطفى رجب، والشاعر جميل عبد الرحمن، ويدير اللقاء الشاعر عبد الحافظ بخيت.

معلومات عن محمد أبو دومة 

الشاعر محمد أبو دومة من مواليد عام 1944 بمحافظة سوهاج بقرية كوم غريب ونشأ فيها، حاصل على ليسانس آداب في اللغات الشرقية، وماجستير ودكتوراه في الأدب المقارن من المجر 1986، عمل مترجما ومصنفا للمخطوطات الفارسية والتركية، رئيسا لقسم المقتنيات الفارسية والتركية بدار الكتب المصرية، كما عمل مديرا لتحرير مجلتي (القاهرة) و(الكتاب)، وعضوا بهيئة التحرير لمجلة (فصول).

وحصل على عضوية اتحاد كتاب مصر واتحاد كتاب آسيا وأفريقيا، ورأس اتحاد كتاب مصر فرع جنوب الصعيد، كما شارك في عدد من المؤتمرات الخاصة بالاستشراق وقضاياه وفي المهرجانات الشعرية العربية والمحلية، ومن دواوينه الشعرية، "المآذن الواقعة على جبال الحزن" 1978، "السفر في أنهار الظمأ" 1980، "الوقوف على حد السكين" 1983، "أتباعد عنكم فأسافر فيكم" 1987، "تباريح أوراد الجوى" 1990، "الذي قتلته الصبابة والبلاد" 1998، ورحل أبو دومة عن عالمنا في ديسمبر 2018.

برنامج "عطر الأحباب" أطلقته الإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعر مسعود شومان، بهدف إحياء ذكرى الراحلين من خلال تناول سيرهم الذاتية وإبداعهم الأدبي وتنفذه الإدارة العامة للثقافة العامة برئاسة الكاتب عبده الزراع، ويقام اللقاء بالتعاون مع إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، وفرع ثقافة سوهاج.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل «قصور الثقافة» تحتفي بالمسيرة الإبداعية لـ محمد أبو دومة الثلاثاء المقبل،وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار