بعد تفشيه بسبب الفقر والتغيرات المناخية “الصحة العالمية” تصنف الكوليرا “حالة طوارئ من الدرجة الثالثة”
ايجي ناو EgyNow
2024-4-23T16:00:31+03:00

اخبارالمنوعات، كشفت منظمة الصحة العالمية عن رصدها 824.479 حالة إصابة بالكوليرا و5900 حالة وفاة في .،بعد تفشيه بسبب الفقر والتغيرات المناخية “الصحة العالمية” تصنف الكوليرا “حالة طوارئ من الدرجة الثالثة”،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليبعد تفشيه بسبب الفقر والتغيرات المناخية.. “الصحة العالمية” تصنف الكوليرا “حالة طوارئ من الدرجة الثالثة”في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


كشفت منظمة الصحة العالمية عن رصدها 824.479 حالة إصابة بالكوليرا و5900 حالة وفاة في 31 دولة عبر خمسة أقاليم تابعة للمنظمة، وذلك خلال الفترة من بداية عام 2023 حتى 31 مارس 2024. كما تم إبلاغها عن 25424 حالة إصابة جديدة في 16 دولة عبر إقليمين تابعين للمنظمة في شهر مارس الماضي وحده، في زيادة مقلقة خاصة في منطقتي أفريقيا وشرق البحر المتوسط، وهذا ما دعا المنظمة لتصنيف عودة ظهور الكوليرا “حالة طوارئ” من الدرجة الثالثة، وهي أعلى مستوى.

وقد تصاعدت الأزمة الصحية الناجمة عن تزايد فاشيات مرض الكوليرا على المستوى العالمي بسبب التغيرات المناخية كالجفاف والسيول، ونقص التمويل اللازم للاستجابة.

وأوضح رئيس فريق منظمة الصحة العالمية المعني بالكوليرا وأمراض الإسهال الوبائي فيليب باربوزا أن الكوليرا تتفشى في المناطق التي تفتقر إلى مياه الشرب الآمنة والصرف الصحي، وأن أزمة المناخ الحالية وما تسببه من جفاف وفيضانات متكررة في بلدان وسط وشرق إفريقيا توفر البيئة الملائمة للتفشي؛ إذ سجلت إثيوبيا أكبر عدد إصابات خلال شهر واحد بلغت 4009 حالات، فيما سجلت زيمبابوي 3588 حالة، ويتوقع أن يتفاقم الوضع أكثر ما لم تتعزز الوقاية من الكوليرا فورًا.

ومنذ عام 2022 خصصت المنظمة 16 مليون دولار أمريكي من صندوق الطوارئ للاستجابة للكوليرا. وبسبب الفاشيات المتعددة لم تعد المنظمة قادرة على الاستمرار في دعم جهود الاستجابة على المستوى نفسه بسبب نقص التمويل.

ودعا باربوزا إلى زيادة عاجلة في التمويل، وحذر من تعرض المزيد من الأرواح للخطر في 23 دولة أبلغت حاليًا عن تفشي المرض.

وفي 15 أبريل الجاري بلغ مخزون اللقاحات ضد المرض 2,3 مليون جرعة في تطور إيجابي، وذلك رغم أنه أقل من المخزون العالمي المستهدف البالغ خمسة ملايين جرعة.

وبين باربوزا أن المنظمة قامت هذا الأسبوع بالتأهيل المسبق للقاح فموي جديد أكثر بساطة للكوليرا، هو “Euvichol-S”، ويمكن إنتاجه بكفاءة أكبر، ما قد يخفف من النقص الحاد في لقاحات الكوليرا الفموية، مشيرًا إلى أن اللقاحات وحدها لا تكفي لحل المشكلة، وأن مياه الشرب الآمنة والصرف الصحي والنظافة هي الحلول الوحيدة والمستدامة لإنهاء حالة الطوارئ الناجمة عن الكوليرا، ومنع وقوع حالات تفشي أخرى في المستقبل.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل بعد تفشيه بسبب الفقر والتغيرات المناخية.. “الصحة العالمية” تصنف الكوليرا “حالة طوارئ من الدرجة الثالثة”،وتم نقلها من الجزيرة أونلاين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم