الحوت الأزرق أكبر كائنات الأرض
ايجي ناو EgyNow
2024-5-8T14:24:55+03:00

اخبارالمنوعات، الحوت الأزرق أكبر كائنات الأرض الحوت الأزرقيشتهر الحوت الأزرق .،الحوت الأزرق أكبر كائنات الأرض،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليالحوت الأزرق.. أكبر كائنات الأرضفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


الحوت الأزرق.. أكبر كائنات الأرض الحوت الأزرق

يشتهر الحوت الأزرق بأنه الكائن الأكبر حجماً على كوكب الأرض، ورغم وجود نحو 7.7 مليون نوع من الكائنات الحية تعيش اليوم على كوكبنا، بجانب عدد لا يعلمه أحدٌ من تلك الأنواع التي عاشت في أنحاء المعمورة أو انقرضت، منذ ظهور أول حيوان على الأرض قبل نحو 650 مليون سنة. تظل الحيتان البالينية التي ينتمي لها الحوت الأزرق هي أكبر حيوانات ظهرت على وجه الأرض.

وينتمي الحوت الأزرق إلى رتبة فرعية من الحيتان البالينية، التي تلتهم غذاءها على نحوٍ غير مألوف كثيراً، إذ تتجرع كميات هائلة من المياه بأفواهها التي يوجد فيها ما يُعرف بالصفائح البالينية، وهي عبارة عن صفائح تعلوها مادة عظمية أشبه بتلك المكوِنة للأظافر، وتأخذ شكل شعيرات، وتُصفي هذه الصفائح الكائنات البحرية دقيقة الحجم الموجودة في البحر.

|لسوء الحظ.. دواء اكتئاب يحرق الأعضاء الداخلية لشابة نيوزيلندية

وقد ظهر أول حوت باليني قبل نحو 38.8 مليون عام، عندما اختلف مسار تطور الحيتان التي تتغذى بأسلوب الترشيح والتصفية، عن نظيراتها ذات الأسنان.

وبدلاً من أن يُكرس هذا النوع من الحيتان طاقته لمطاردة فريسة واحدة مثل سمكة أو فقمة، وهي طاقةٌ يمكن أن تذهب هباء إذا هربت هذه الفريسة في نهاية المطاف؛ فإنه ببساطة يمضي بسلاسة وانسيابية وسط سحابة مائية كثيفة، عامرة بكميات كبيرة من مادة «الكريليات»، وهي عوالق قشرية توجد في البحار والمحيطات المفتوحة، مُبتلعاً بذلك ما يصل إلى 457 ألف سعر حراري في كل جرعة من الماء. وأكدت الدراسات الحديثة أنه يأكل 16 طناً في اليوم، و1600 طن في السنة.

وحسب الدراسة التي نشرت في دورية «نيتشر»، فإن «هذه كمية لا يمكن تصورها من الطعام. لكن أحجام الحيتان الكبيرة نفسها لا يمكن تصورها. فالحوت الأزرق قد يصل حجمه ووزنه إلى حجم ووزن طائرة بوينغ 737»، ومن الممكن أن يصل طول الحوت الأزرق، وهو أكبر من الديناصورات الضخمة، إلى 33 متراً ووزنه إلى 200 طن.

الكلمات الدالة : الحيتان الحوت الأزرق


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل الحوت الأزرق.. أكبر كائنات الأرض،وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار