قبل عيد الأضحى 2024 شروط الأضحية وأفضل وقت للذبح
ايجي ناو EgyNow
2024-5-8T10:10:01+03:00

اخبارالمنوعات، خـدمـاتقبل عيد الأضحى 2024 شروط الأضحية وأفضل وقت للذبح الأضحية مريم محمدشروط .،قبل عيد الأضحى 2024 شروط الأضحية وأفضل وقت للذبح،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليقبل عيد الأضحى 2024.. شروط الأضحية وأفضل وقت للذبحفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


خـدمـات قبل عيد الأضحى 2024.. شروط الأضحية وأفضل وقت للذبح الأضحية مريم محمد

شروط الأضحية.. يستعد كثير من الأشخاص لشراء الأضاحي وصكوكها، تزامنا مع اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك 2024، لذلك يبحث البعض عن الشروط التي يجب توافرها في الأضحية ووقت الذبح.

عيد الأضحى 2024

وتوفر «الأسبوع»، لمتابعيها معرفة كل ما يخص الأضحية 2024 وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

الأضحية

شروط الأضحية

- أن تكون من الأنعام، الضأن والماعز والإبل والبقر والجاموس، ويجزئ من كل ذلك الذكور والإناث.

- تجزئ الشاة عن واحد، والبدنة: الجمل أو الناقة، والبقرة أو الجاموس، تُجزئ كل منهما عن سبعة، لحديث جابر: «نحرنا مع رسول الله عام الحديبية البُدنة عن سبعة والبقرة عن سبعة» رواه مسلم.

- أن تبلغ سن التضحية، وهو أن تكون ثنية فما فوق من الإبل والبقر والماعز، أو جذعة فما فوق من الضأن، لقوله صلى الله عليه وسلم: «لا تذبحوا إلا مُسنّة - أى ثَنِيّة - إِلا أَن يعسر عليكم فتذبحوا جذعة من الضأن».

- أن تكون سليمة من العيوب الفاحشة.

- مملوكة للذابح أو مأذونًا له فيها.

- لو غصب شخص شاة وضحّى بها عن مالكها من غير إذن لم تقع عنه لعدم الإذن.

- لو ضحّى بها عن نفسه لم تجزئ أيضًا، لعدم الملك.

شروط وزن وعمر الأضحية

وزن الأضحية

يجزئ وزن الأضحية في حدود 350 كيلو قايم فما أكثر، حيث ذُكر عن النبي صلى الله عليه وسلم، أنه حدد الأضحية من البقر، أن تكون تجاوز عمرها سنتين، وهي التي ترعى بنفسها، وبسؤال المختصين عن وزن البقرة، التي ترعى بنفسها بدون علف، ويتجاوز سنها سنتين، قالوا: تقريبا 350 كيلو فأكثر.

الأضحية

موعد ذبح الأضحية

يبدأ وقت ذبح الأضحية من بعد صلاة عيد الأضحى، وينتهي بغروب الشمس من اليوم الثالث عشر من شهر ذي الحجة، أي أن أيام الذبح أربعة، يوم الأضحى وثلاثة أيام بعده، والأفضل أن يبادر بالذبح بعد صلاة العيد، كما فعل الرسول صلى الله عليه وسلم.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل قبل عيد الأضحى 2024.. شروط الأضحية وأفضل وقت للذبح،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار