موعد استطلاع هلال شهر ذي القعدة لعام 1445
ايجي ناو EgyNow
2024-5-8T12:33:16+03:00

اخبارالمنوعات، استطلاع هلال شهر ذي القعدة يترقب المسلمون في مختلف أنحاء العالم، استطلاع هلال شهر .،موعد استطلاع هلال شهر ذي القعدة لعام 1445،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليموعد استطلاع هلال شهر ذي القعدة لعام 1445في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


استطلاع هلال شهر ذي القعدة.. يترقب المسلمون في مختلف أنحاء العالم، استطلاع هلال شهر ذي القعدة 2024، وذلك كونه من الأشهر الحرم التي يستحب فيها القيام بالأعمال الصالحة والإكثار منها.

استطلاع هلال شهر ذي القعدة

يوفر «الأسبوع» لزواره ومتابعيه موعد استطلاع هلال شهر ذي القعدة، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم من هنــــــــــا.

موعد استطلاع هلال شهر ذي القعدة

من المقرر أن تستطلع دار الإفتاء المصرية هلال شهر ذي القعدةمساء اليوم الأربعاء 29 شوال 1445 هجرياً، الموافق 8 مايو 2024، هلال شهر ذي القعدة، عقب صلاة المغرب من خلال لجانها الشرعية، لتحديد موعد إجازة عيد الاضحى ووقفة عرفات.

هلال شهر ذي القعدة 1445

استطلاع هلال شهر ذي القعدة

سيبقى الجديد لمدة 31 دقيقة بعد غروب شمس ذلك اليوم "يوم الرؤية " في ، وفي القاهرة 38 دقيقة، وفي باقي محافظات جمهورية مصر العربية يبقى الهلال الجديد في سمائها لمدد تتراوح ما بين 32 -40 دقيقة.

وفي العواصم والمدن العربية والإسلامية سيبقى الهلال الجديد بعد غروب شمس ذلك اليوم لمدد تتراوح ما بين 8 -48 دقيقة.

هلال شهر ذو القعدة

موعد وقفة عرفات

كشفت الحسابات الفلكية التي أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، أن موعد ميلاد هلال شهر ذو القعدة وأول أيام الشهر، حيث ستكون غرة شهر ذو القعدة 1445 هجريا يوم الخميس 9 مايو الجاري، وتوافق وقفة عرفات لعام 1445 هـ فلكيًا يوم السبت الموافق 15 يونيو 2024، ويأتي موعد عيد الأضحى المبارك فلكياً يوم الأحد 16 يونيو 2024.

هلال شهر ذو القعدة

فضل شهر ذي القعدة

شهر ذي القعدة هو الشَّهر الحادي عشر في التَّقويم الهجري، وهو أحد الأشهر الحرم، وسُمي بهذا الاسم، لأن العرب كانوا يقعدون عن القتال فيه، وهو أول الأشهر الحرم المُتوالية، وفقا لما أوضحه مركز الأزهر للفتوى عبر صفحته الرسمية، و ذكر القرآن حرمة شهر ذي القعدة في قول الحق سُبحانه وتعالى: «الشَّهْرُ الْحَرَامُ بِالشَّهْرِ الْحَرَامِ وَالْحُرُمَاتُ قِصَاصٌ» (البقرة: 19).

ً
الإفتاء تستطلع هلال شهر ذي القعدة لعام 1445 هجريًا.. اليوم

اليوم.. دار الإفتاء تستطلع هلال شهر ذي القعدة لعام 1445 هجريًا

الإفتاء تستطلع هلال شهر ذي القعدة في هذا الموعد



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل موعد استطلاع هلال شهر ذي القعدة لعام 1445،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار