علاجات منزلية تساعدك على تهدئة السعال والعطس المستمر
ايجي ناو EgyNow
2024-4-16T16:36:48+03:00

اخبارالمنوعات، علاجات منزلية تساعدك على تهدئة السعال والعطس المستمر علاجات منزلية تساعدك في .،علاجات منزلية تساعدك على تهدئة السعال والعطس المستمر،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليعلاجات منزلية تساعدك على تهدئة السعال والعطس المستمرفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


علاجات منزلية تساعدك على تهدئة السعال والعطس المستمر علاجات منزلية تساعدك في تهدئة السعال والعطس المستمر

يعاني الكثير من الأفراد من نزلات البرد والانفلونزا خلال فصل الصيف، كما يعانون من سيلان مستمر في الأنف، والسعال، والعطس المستمر، لذلك من الضروري الحرص على أن تكون على دراية بكيفية التعامل معه.

وبحسب ما ذكره موقع تايمز أوف إنديا، فيما يلي العديد من العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد في تهدئة السعال والعطس المستمر:

:5 علاجات منزلية فعالة تساعدك في علاج برد الصيف

العسل والليمون:

علاج منزلي للسعال، حيث يتمتع العسل والليمون بخصائص مهدئة، يمكن أن تساعد في تخفيف تهيج الحلق وتقليل السعال.

قم بخلط ملعقة كبيرة من العسل مع عصير الليمون الطازج في الماء الدافئ أو شاي الأعشاب لعمل مشروب مهدئ، فإن خصائص العسل المضادة للبكتيريا يمكن أن تساعد أيضًا في منع العدوى.

شاي الزنجبيل:

يتمتع الزنجبيل بخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات، مما يجعله علاجًا ممتازًا للسعال ونزلات البرد.

تحضير شاي الزنجبيل عن طريق نقع شرائح الزنجبيل الطازج في الماء الساخن لعدة دقائق، وإضافة العسل والليمون يمكن أن يعزز نكهة وفعالية الشاي، ويساعد شاي الزنجبيل على تقليل الالتهاب في الحلق وتخفيف الاحتقان، مما يسهل التنفس.

حليب الكركم:

يحتوي الكركم على الكركمين، وهو مركب ذو خصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، فإن خلط مسحوق الكركم مع الحليب الدافئ يخلق مشروبًا مهدئًا يمكن أن يساعد في تخفيف السعال وتعزيز جهاز المناعة، ويعتبر حليب الكركم مفيدًا بشكل خاص للسعال الجاف والمتقطع نظرًا لقدرته على تقليل الالتهاب وتهدئة الحلق.

استنشاق البخار:

يعد استنشاق البخار وسيلة فعالة لتخفيف الاحتقان وتهدئة الشعب الهوائية المتهيجة، لذلك قم بغلي الماء في وعاء، ثم قم بالانحناء عليه بعناية، مع تغطية رأسك بمنشفة لاحتجاز البخار، وتنفس بعمق لعدة دقائق، مما يسمح للبخار باختراق الممرات الأنفية والرئتين، ويمكن أن تؤدي إضافة بضع قطرات من الزيوت العطرية مثل زيت الأوكالبتوس أو النعناع إلى تعزيز خصائص البخار المضادة للاحتقان.

الغرغرة بالمياه المالحة:

الغرغرة بالمياه المالحة هو علاج بسيط ولكنه فعال لالتهاب الحلق والسعال، لذلك قم بإذابة نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ وتغرغر بالمحلول لمدة 30 ثانية قبل بصقه. تساعد الغرغرة بالمياه المالحة على تقليل الالتهاب، وتخفيف المخاط، وقتل البكتيريا في الحلق، مما يوفر الراحة من السعال والتهيج.

النعناع:

يحتوي النعناع على المنثول، وهو مزيل طبيعي للاحتقان يمكن أن يساعد في تخفيف السعال وتنظيف الممرات الأنفية. فإن شرب شاي النعناع أو استنشاق بخار زيت النعناع العطري يمكن أن يخفف من السعال والعطس، ويعتبر شاي النعناع مهدئ أيضًا للحلق ويمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب.

خل حمض التفاح:

يحتوي خل التفاح على خصائص مضادة للميكروبات، يمكن أن تساعد في مكافحة الالتهابات وتهدئة السعال، قم بخلط ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع الماء الدافئ والعسل حسب الرغبة، واشرب هذا الخليط عدة مرات يوميًا للمساعدة في تخفيف السعال وتعزيز صحة الجهاز التنفسي بشكل عام.

زيت الأوكالبتوس:

زيت الأوكالبتوس هو مزيل قوي للاحتقان وطارد للبلغم يمكن أن يساعد في تخفيف السعال وإزالة احتقان الأنف، وأضف بضع قطرات من زيت الكافور إلى وعاء من الماء الساخن واستنشق البخار، أو خفف الزيت بزيت ناقل وضعه على صدرك وحلقك للحصول على راحة موضعية. وكن حذرًا عند استخدام زيت الكافور، لأنه قد يكون قويًا وقد يسبب تهيج الجلد إذا لم يتم تخفيفه بشكل صحيح.

الراحة والترطيب:

واحدة من أهم العلاجات للسعال والعطس المستمر هي الراحة والترطيب، وتأكد من شرب الكثير من السوائل طوال اليوم، مثل الماء وشاي الأعشاب والمرق، للبقاء رطبًا ودعم الاستجابة المناعية لجسمك.

وتسمح الراحة لجسمك بتركيز طاقته على مكافحة العدوى والتعافي من المرض، وفي حين أن هذه العلاجات المنزلية يمكن أن توفر الراحة من السعال والعطس المستمر، فمن الضروري استشارة أخصائي الرعاية الصحية إذا استمرت الأعراض أو تفاقمت.

وفي بعض الحالات، قد يكون السعال والعطس المستمر علامة على وجود حالة طبية كامنة تتطلب عناية طبية. بالإضافة إلى ذلك، فإن ممارسة النظافة الجيدة، مثل غسل يديك بشكل متكرر وتغطية الفم والأنف عند السعال أو العطس، يمكن أن يساعد في منع انتشار المرض للآخرين.

الكلمات الدالة : فصل الصيف نزلات البرد الانفلونزا السعال العطس المستمر


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل علاجات منزلية تساعدك على تهدئة السعال والعطس المستمر،وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار