ايجي ناو EgyNow
2024-4-29T22:00:44+03:00

اخبارالمنوعات، السرطان هو مرض يصيب الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم، ويمكن أن يؤثر النظام .،5 أشياء مذهلة تساعدك على الوقاية من الإصابة بالسرطان،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التالي5 أشياء مذهلة تساعدك على الوقاية من الإصابة بالسرطانفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


السرطان هو مرض يصيب الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم، ويمكن أن يؤثر النظام  الغذائي والوزن والنشاط البدني على خطر الإصابة بالسرطان والنجاة منه.

وبحسب ما ذكره موقع تايمز أوف إنديا، هناك العديد من العوامل للوقاية من الإصابة بالسرطان من أبرزها:

النظام الغذائي 

ما تأكله يمكن أن يؤثر بشكل كبير على خطر الإصابة بالسرطان، حيث يوفر النظام الغذائي الغني بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون العناصر الغذائية الأساسية ومضادات الأكسدة التي تساعد الجسم على مقاومة العوامل المسببة للسرطان. من ناحية أخرى، فإن اتباع نظام غذائي غني بالأطعمة المصنعة واللحوم الحمراء والمشروبات السكرية يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسرطان، ومن الضروري الحفاظ على نظام غذائي متوازن والحد من تناول الأطعمة غير الصحية لتقليل خطر الإصابة بالسرطان 

الوزن 

ترتبط زيادة الوزن أو السمنة بزيادة خطر الإصابة بعدة أنواع من السرطان، بما في ذلك سرطان الثدي والقولون والمستقيم والبروستاتا والبنكرياس، من بين يمكن أن تؤدي الدهون الزائدة في الجسم إلى تعزيز الالتهابات والاختلالات الهرمونية في الجسم، مما يخلق بيئة مواتية لنمو السرطان. 

| بمكونات المطبخ.. طريقة لحماية المنزل من البراغيث

ومن خلال الحفاظ على وزن صحي من خلال ممارسة التمارين الرياضية بانتظام واتباع نظام غذائي متوازن، يمكنك تقليل خطر الإصابة بالسرطان وتحسين صحتك العامة. 

النشاط البدني

يعد النشاط البدني المنتظم أمرًا بالغ الأهمية لتقليل خطر الإصابة بالسرطان وتحسين فرصك في البقاء على قيد الحياة إذا تم تشخيص إصابتك بالمرض.

وتساعد التمارين الرياضية على التحكم في الوزن وتقوية جهاز المناعة وتقليل الالتهابات، وكلها أمور يمكن أن تساعد في الوقاية من السرطان، واهدف إلى ممارسة 150 دقيقة على الأقل من التمارين متوسطة الشدة أو 75 دقيقة من التمارين شديدة الشدة كل أسبوع لجني الفوائد.

نمط حياة صحي 

بالنسبة لأولئك الذين تم تشخيص إصابتهم بالسرطان بالفعل، فإن تبني نمط حياة صحي يمكن أن يحسن فرص بقائهم على قيد الحياة ويعزز فعالية العلاج.

وأظهرت الدراسات أن مرضى السرطان الذين يحافظون على وزن صحي، ويتبعون نظامًا غذائيًا متوازنًا، ويمارسون نشاطًا بدنيًا منتظمًا، يميلون إلى تحقيق نتائج أفضل وانخفاض معدلات تكرار الإصابة بالسرطان، ويمكن أن تساعد هذه التغييرات في نمط الحياة أيضًا في تخفيف الآثار الجانبية لعلاج السرطان وتحسين نوعية الحياة بشكل عام.

الوجبات الجاهزة 

تلعب مستويات النظام الغذائي والوزن والنشاط البدني أدوارًا حاسمة في التأثير على خطر الإصابة بالسرطان وفرص النجاة منه. 

ومن خلال اتخاذ خيارات نمط حياة صحي، مثل تناول نظام غذائي متوازن، والحفاظ على وزن صحي، والبقاء نشطًا بدنيًا، يمكنك تقليل خطر الإصابة بالسرطان وتحسين صحتك العامة ورفاهيتك.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل 5 أشياء مذهلة تساعدك على الوقاية من الإصابة بالسرطان،وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار