5 أطعمة غنية بالزنك بشكل طبيعي
ايجي ناو EgyNow
2024-4-16T13:16:28+03:00

اخبارالمنوعات، 5 أطعمة غنية بالزنك بشكل طبيعي أطعمة غنية بالزنك بشكل طبيعي يعد .،5 أطعمة غنية بالزنك بشكل طبيعي،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التالي5 أطعمة غنية بالزنك بشكل طبيعيفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


5 أطعمة غنية بالزنك بشكل طبيعي أطعمة غنية بالزنك بشكل طبيعي

يعد الزنك بلا شك أحد أهم المعادن في الجسم لأنه ضروري للعمل السليم لأكثر من 300 إنزيم يشارك في عملية التمثيل الغذائي والهضم ووظيفة المناعة.

ويعد الزنك أيضًا أحد مضادات الأكسدة القوية، مما يساعد على حماية الخلايا من الأكسدة التي تسببها الجذور الحرة، كما أنه يلعب دورًا رئيسيًا في تعزيز جهاز المناعة ودعم وظيفة الخلايا ومساعدة الجسم على مكافحة الالتهابات. علاوة على ذلك، يشارك الزنك في التئام الجروح، وإحساس التذوق والشم، والصحة الإنجابية.

:المساعدة على النمو والتطور.. تعرف على أبرز فوائد الزنك

وبحسب ما ذكره موقع تايمز أوف إنديا، فيما يلي بعض الأطعمة الغنية بالزنك بشكل طبيعي. 

بذور السمسم

بذور السمسم غنية بشكل طبيعي بالبروتينات والمعادن مثل الزنك والكالسيوم والألياف مما يساعد في تعزيز المناعة والصحة العامة بشكل طبيعي، وتحتوي بذور السمسم على حوالي 10.23 ملج من الزنك لكل 100 جرام.

المحار

يعد المحار أحد أغنى مصادر الزنك وأحماض أوميجا 3 الدهنية والمعادن الأساسية مثل الزنك، والتي تساعد في تعزيز مستويات الزنك في الجسم بشكل طبيعي، ويحتوي المحار المطبوخ على حوالي 78.6 مجم من الزنك لكل 100 جرام.

بذور اليقطين

تعتبر بذور اليقطين واحدة من أغنى مصادر البروتين النباتي والزنك، مما يساعد في تحسين مقاومة الجسم بشكل طبيعي ودعم صحة الخلايا بشكل عام، وتحتوي بذور اليقطين على حوالي 7.64 ملجم من الزنك لكل 100 جرام.

الكاجو

يعد الكاجو من أكثر المكسرات المحبوبة، فهو ليس لذيذًا فحسب، بل معروف أيضًا باحتوائه على نسبة عالية من الزنك، مما يجعله إضافة رائعة للنظام الغذائي اليومي، ويحتوي الكاجو المحمص وغير المملح على حوالي 5.6 ملج من الزنك لكل 100 جرام.

الحمص

الحمص مليء بالبروتين والألياف، وهو من العناصر الغذائية الأساسية الأخرى مثل الزنك، مما يجعله إضافة رائعة للنظام الغذائي اليومي ويقوي المناعة بشكل طبيعي، كما يحتوي الحمص المطبوخ على حوالي 1.53 ملجم من الزنك لكل 100 جرام.

الكلمات الدالة : البيض أطعمة المعادن الزنك عملية التمثيل الغذائي


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل 5 أطعمة غنية بالزنك بشكل طبيعي،وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار