متلازمة النفق الرسغي تحذير لمستخدمي فأرة الكمبيوتر ساعات طويلة
ايجي ناو EgyNow
2024-4-16T10:57:12+03:00

اخبارالمنوعات، تعتبر متلازمة النفق الرسغي حالة طبية تحدث بسبب انحصار وانحشار العصب المتوسط، الذي .،متلازمة النفق الرسغي تحذير لمستخدمي فأرة الكمبيوتر ساعات طويلة،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليمتلازمة النفق الرسغي.. تحذير لمستخدمي فأرة الكمبيوتر ساعات طويلةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


تعتبر متلازمة النفق الرسغي حالة طبية تحدث بسبب انحصار وانحشار العصب المتوسط، الذي يوجد في النفق الرسغي، وهو الممر بين اليد والساعد.

أسباب متلازمة النفق الرسغي

وحول هذا الأمر قال جراح اليد الألماني الدكتور ميشائيل فيندلر إن الأسباب وعوامل الخطورة، التي تؤدي إلى متلازمة النفق الرسغي، تكمن في الإجهاد المفرط للمعصم، على سبيل المثال استخدام فأرة الكمبيوتر لساعات طويلة، إضافة إلى الأمراض المزمنة مثل الروماتيزم وداء السكري والتغيرات الهرمونية خلال الحمل أو مرحلة انقطاع الطمث.

متلازمة النفق الرسغي

أعراض متلازمة النفق الرسغي

تتمثل أعراض متلازمة النفق الرسغي في الشعور بالوخز والخدر والألم في اليد، كما يمكن أن يمتد الألم إلى الذراع.

علاج متلازمة النفق الرسغي

يمكن علاج متلازمة النفق الرسغي بواسطة جبيرة المعصم، كما يمكن تخفيف المتاعب بواسطة حقن الكورتيزون.

أما في الحالات الشديدة، يمكن اللجوء إلى الجراحة، حيث يتم قطع الرباط الرسغي فوق النفق الرسغي، ما يقلل الضغط على العصب المتوسط، وتتم أيضاً إزالة الأنسجة، التي تقيد العصب.

ً
دراسة طبية أمريكية تحذر: مرض السكر يسرع من شيخوخة المخ

أعراض مرض السكري.. مشاكل خطيرة ما لم تتداركه



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل متلازمة النفق الرسغي.. تحذير لمستخدمي فأرة الكمبيوتر ساعات طويلة،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار