في ذكرى ميلادها لماذا لقبت خيرية أحمد بفاكهة السينما؟
ايجي ناو EgyNow
2024-4-15T11:08:31+03:00

اخبار الفن، يصادف اليوم ذكرى ميلاد الفنانة خيرية أحمد، التي كانت تقدر بكل بساطة على رسم البهجة .،في ذكرى ميلادها لماذا لقبت خيرية أحمد بفاكهة السينما؟،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليفي ذكرى ميلادها.. لماذا لقبت خيرية أحمد بفاكهة السينما؟في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


يصادف اليوم ذكرى ميلاد الفنانة خيرية أحمد، التي كانت تقدر بكل بساطة على رسم البهجة على قلوب جمهورها، عرفت بفضل أدائها السلس والمميز، وبالرغم من ذلك تم حصرها في دور الخادمة و الفتاة البلهاء، لكنها استطاعت أن تترك بصمة مميزة لدى الجمهور بإفيهاتها الشهيرة التي لم ينسونها حتى الآن، ولعل أشهر تلك الإفيهات التي تميزت بها "محموووود انت جيت يا حبيبي"، محموووود أسخن لك السلطة يا حبيبي"، قدمت شخصيات عديدة منها شخصية خوخة التي قدمتها في الإذاعة وشخصية برقوقة في السينما، لذا لقبت بـ "فاكهة السينما".

نشأة خيرية أحمد

هي سمية أحمد إبراهيم، واشتهرت باسم خيرية أحمد، وشقيقتها هي الفنانة سميرة أحمد،بدأت مشوارها في الفن، بتجسد دور الزوجة البلهاء التي قدمتها في "عريس مراتي" مع الفنان فؤاد المهندس، وبعد ذلك قدمت دور "برقوقة الشغالة" في فيلم "حماتي ملاك"، ومن هنا انطلقت رحلتها في عالم الفن، وفي بداياتها انضمت لفرقة المسرح الحر، ثم فرقة ساعة لقلبك المسرحية، وفرقة إسماعيل يس، وأيضًا التحقت بالمسرح الكوميدي في فترة الستينيات بفرق التليفزيون، ثم تنقلت بين الفرق المسرحية، ومنها الريحانى وفرقة أمين الهنيدى وفرقة الكوميدى المصرية، وقدمت أكثر من 40 مسرحية، وشاركت إسماعيل ياسين وفؤاد المهندس وعبدالمنعم مدبولي في أعمال عديدة، وقدمت أكثر من 50 فيلماً منهم "الطريق المسدود"، "الفانوس السحري"،"أميرة حبي أنا"، "صايع بحر"، "بحبك وأنا كمان".

كما شاركت فى أكثر من 60 ، من أشهرهم أحلام اليقظة، الهويس، عابر سبيل، المشاهد، العائلة، صباح الخير يا جاري العزيز، ساكن قصادي، أين قلبي، الحقيقة والسراب، وعفاريت السيالة.

وكانت بدايتها الفنية مع النجم يوسف وهبى والمخرج يوسف شاهين التي قدمت معه في عام1951 فيلم "ابن النيل" وفي عام 1952 قدمت فيلم "المهرج الكبير" مع النجم يوسف وهبي.

وكانت متزوجة من الكاتب الساخر يوسف عوف التي جمعتها به علاقة حب قوية خلال تعاونهما في برنامج "ساعة لقلبك" الذي قام بكتابته، وقدمته في بداية حياتها، لها ابن وحيد منه اسمه "كريم"، وبعد وفاة زوجها عام 1999 أصيبت بصدمة كبيرة وابتعدت لفترة عن التمثيل، ورغم تاريخها الفني المميز ومشوارها الكبير لم تكرم طيلة حياتها إلا مرة واحدة فقط في الدورة 14 لمهرجان القاهرة للإعلام العربي، وبكت من شدة فرحتها بسبب تأخر تكريمها كثيرًا.

طقوس خيرية أحمد

كان لخيرية أحمد طقوس خاصة تفعلها قبل لقاء جمهورها على خشبة المسرح؛ فكانت تلك الطقوس هي صيامها عن الطعام في اليوم الذي تقوم فيه بالتمثيل، وبعدها تقيم أسبوعًا كاملًا في الفراش؛ لإندماجها في الدور الذي تقدمه بكل أعصابها، فقد كان هذا يرهقها ويجعلها تصاب بآلامًا نفسية كبيرة.

أعمال جمعتها بشقيقتها

وهناك أعمال عديدة جمعتها بشقيقتها الفنانة سميرة أحمد منها فيلم السيرك الذي أنتج عام 1968، وفيلم عالم عيال عيال الذي عرض عام 1976، وفيلم امرأة مطلقة، وفي عام 2010 جمعهما مسلسل ماما في القسم، والذي يعتبر آخر الأعمال التي قدمتها قبل وفاتها.

أصيبت خيرية أحمد، بمرض السرطان، ورحلت عن عالمنا يوم 19 نوفمبر عام 2011، نتيجة إصابتها بالتهاب رئوي حاد، نتج عنه انهيار في أجهزة الجسم، وتأثر مستوى أداء القلب ثم تعرضت لغيبوبة أدت لوفاتها.

:

السرطان أنهى حياتها..ورغم تألقها لم تحصل على أدوار بطولة..حكايات حزينة لملكة الكوميديا خيرية أحمد

خيرية أحمد ..حكايات تموت من الضحك عن أكثر من قالت ”يا حبيبى ” فى السينما



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل في ذكرى ميلادها.. لماذا لقبت خيرية أحمد بفاكهة السينما؟،وتم نقلها من جريدة الموجز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار