ارتفاع صادرات القطاع لـ5.7 مليار دولار في 2024
ايجي ناو EgyNow
2024-3-28T17:09:40+03:00

مال واعمال، صادرات مصر قال تميم الضوي نائب المدير التنفيذي لـ المجلس التصديري للصناعات .،ارتفاع صادرات القطاع لـ5.7 مليار دولار في 2024،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليارتفاع صادرات القطاع لـ5.7 مليار دولار في 2024في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


صادرات مصر.. قال تميم الضوي نائب المدير التنفيذي لـ المجلس التصديري للصناعات الغذائية أن المجلس يستهدف ارتفاع صادرات القطاع في العام الحالي إلى 5.7 مليار دولار.

جاء ذلك خلال حديثه بندوة تم تنظيمها تحمل عنوان «عروض مؤسسة التمويل الدولية لتقديم خدمات في مجال الصناعات الزراعية لقطاع الطعام والمشروبات في مصر».

قطاع الصادرات الغذائية حقق 5.1 مليار دولار خلال 2023

تجدر الإشارة إلى أن قطاع الصناعات الغذائية استحوذ على 14% من إجمالي صادرات مصر غير البترولية خلال العام الماضي، من خلال تحقيق صادرات بقيمة 5.1 مليار دولار.

وأوضح الضوي أن عدد أعضاء المجلس يتجاوز 500 شركة يمثلون نحو 90% من إجمالي صادرات القطاع، مشيراً إلى أن قطاع التصنيع الغذائي يصنف باعتباره من أكبر القطاعات سريعة النمو خلال السنوات الماضية وكذلك بأنه أحد القطاعات التي تساعد في احداث نهضة في الاقتصاد المصري خلال الأعوام المقبلة.

ولفت إلى أن مصر تعد أكبر مصدر عربي للغذاء، كما تعد ثاني أكبر مصدر في منطقة الشرق الأوسط بعد تركيا، منوهاً بأن 55% من إجمالي صادرات الصناعات الغذائية المصرية موجهه للدول العربية، و 25% لدول الاتحاد الأوروبي ثم أمريكا وباقي التكتلات الدولية.

والجدير بالذكر أن صادرات مصر من الصناعات الغذائية لدول الاتحاد الأوروبي شهدت خلال السنوات الثلاث الماضية تحقيق معدلات نمو ايجابية بنسبة 30%، الأمر الذي يؤكد جودة المنتجات المصرية والتزامها بمعايير سلامة الغذاء.

وأكد الضوي أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة ضخ الاستثمارات في القطاع الصناعي الغذائي خاصة بالقطاعات التي تعتمد على الحاصلات الزراعية، لافتاً إلى أن القطاع استطاع المحافظة على الأمن الغذائي في مصر ولم يحدث أي نقص في السلع رغم الازمات المتلاحقة من كوفيد و الحرب الروسية الأوكرانية والتي تسببت في معاناة الكثير من الدول المتقدمة وحدوث نقص في إمدادات الغذاء، بينما لم يحدث ذلك في مصر بما يؤكد أنها تمتلك قاعدة صلبة على المستوى الغذاء والتصنيع الغذائي.

ً
«التصديري للصناعات الغذائية» ينظم بعثة تجارية إلى جنوب أفريقيا

السعودية في الصدارة بـ400 مليون دولار.. 14% صادرات مصر الغذائية لدول الخليج في 2023

السودان في المركز الأول.. «التصديري للصناعات» يرصد الدول العربية الأكثر استيرادا للمنتجات المصرية



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل ارتفاع صادرات القطاع لـ5.7 مليار دولار في 2024،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار