محمد الشطي لـ “السياسة” “الشللية” تسيطر على الساحة الفنية لا يستهويه المسرح الاستعراضي . ويجسد شخصية هلال في مسلسل هود الليل
ايجي ناو EgyNow
2023-8-1T01:08:03+03:00

اخبارالمنوعات، مفرح حجابكشف الفنان محمد الشطي، ان شخصية 8220;هلال 8221;، التي يجسدها في .،محمد الشطي لـ “السياسة” “الشللية” تسيطر على الساحة الفنية لا يستهويه المسرح الاستعراضي . ويجسد شخصية هلال في مسلسل هود الليل،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليمحمد الشطي لـ “السياسة”: “الشللية” تسيطر على الساحة الفنية لا يستهويه المسرح الاستعراضي... ويجسد شخصية هلال في مسلسل هود الليل في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


مفرح حجاب

كشف الفنان محمد الشطي، ان شخصية “هلال”، التي يجسدها في “هود الليل” جديدة ومختلفة تماما عن التي قدمها في الدراما من قبل، وقال في حديثه إلى “السياسة”، ان الحبكة الدرامية التي يتبناها العمل مليئة بالمحاور المشوقة وفيها تفاصيل كثيرة من قبل الممثل وادائه وطريقة تجسيده للشخصية، مشيرا الى ان وجود هذه الكوكبة المتمثلة في الفنانين عبدالرحمن العقل، زهرة عرفات، أحمد مساعد، محمد جابر، سمير القلاف، عبير الجندي وغيرهم، خلق حالة من التنافس الجيد في أجواء “اللوكيشن”. وأوضح الشطي، أن “هلال” هو ولد خالة “غنيمة” زهرة عرفات” غنيمة”، التي عاش معها قصة حب منذ أن كان في مقتبل العمر وعندما سعى ان يتزوجها تدخل عمها “أبو صالح” ورفض اتمام الزيجة، ثم لجأت إليه “غنيمة” حتى يتزوجها بعدما حاول عمها إجبارها على الزواج من رجل كبير متزوج من ثلاث نساء، لكن “هلال” رفض، لافتا الى ان أحداث العمل انقلبت تماما في ظل تصرفات عمها “أبو صالح” ومحاولة تزويج “غنيمة” دون ارادتها. ولفت الشطي، الى انه توقف لسنوات من أجل الدراسة، وبعد عودته وجد الدراما تفتقد الى الحبكة الدرامية التي تقدم موضوعا أو قصة تجذب المشاهد بالرغم من وجود مجموعة من المؤلفين الجدد، مشددا على أهمية وجود أعمال درامية واقعية تناقش قضايا الناس والتوقف عن قصص الحب والزواج والطلاق، إذ لم تحاول الدراما حتى الآن تقديم رؤية حقيقية في العلاقات الاجتماعية بشكل يواكب التطورات في العلاقات الإنسانية. واعتبر الشطي، ان المشكلة الكبيرة التي تواجه الدراما والأعمال الفنية هي ان الكثير من المنتجين يعتمدون في اختيارهم للممثلين على اشخاص لديهم حضور وتأثير في منصات “السوشيال ميديا” بصرف النظر إذا كان هذا الفنان يملك قدرات الشخصية التي يجسدها أم لا، منوها الى ان هذه العشوائية خلقت خللا كبيرا وفجوة في جودة الدراما الكويتية. وأوضح الشطي، ان نجاح وبروز عمل واحد خلال دورة رمضان يجب ان يكون محل دراسة حتى نفهم جميعا ماذا يحدث، لأن معايير النجاح أصبحت تعتمد على القناة الأقوى في الدعاية وتوقيت العرض وشهرة الفنان ولكن لم يتم التطرق لجودة العمل الفني، لأن الجمهور يتبع وقت الذروة في عرض الأعمال الفنية، مشيرا الى أن هذا الأمر انما هو اشارة واضحة على ان الأعمال الدرامية التي تقدم في دورة رمضان يحتاج اغلبها إلى إعادة النظر ومكونات العمل وأدوات والطريقة التي أنتج بها. فيما يتعلق بابتعاده عن خشبة المسرح منذ فترة، قال: المسرح لا يستهويني لأنني لا أحب الرقص ولا الاستعراض، وأحب أن أمثل قضايا وموضوعات فيها الكثير من الدراما، لافتا الى ان المسرح الذي يقدم الآن يشبه الى حد كبير الوجبات السريعة والدليل ان هناك ممثلين يشاركون في ثلاث مسرحيات خلال العيد ويعرض المسرحيات الثلاث في يوم واحد. وأضاف الشطي: كيف لفنان ان يجسد ثلاث شخصيات في يوم واحد، بل ان بعض العروض تقدم مرتين أو ثلاث في اليوم، ما يعني انه تحول الى آلة وليس شخص مبدع يفترض ان يقدم للجمهور موضوعات مفيدة تهم حياته، مشيرا الى ان الأمر تحول الى تجارة أكثر من كونه عملا فنيا. ورأى أن مشكلة الساحة الفنية الآن تتلخص في أن “الشللية” سيطرت عليها وأصبحت أكثر من الماضي بكثير، وغابت الألفة والعمل الجماعي والروح الجميلة، التي كانت تسود الحركة الفنية، والسبب قد يكون أمور كثيرة من أبرزها هذا التباعد الاجتماعي بين الفنانين الذي خلقته “السوشيال ميديا”، ثم الحياة المادية التي أصبحت تحدد المسار، متمنيا ان تعود العلاقات بين الجميع على أساس إنساني وان تعود صناعة الدراما كما كانت مليئة بالشغف والجودة من أجل إسعاد الجمهور.

الشطي وزهرة عرفات في مشهد من المسلسل


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل محمد الشطي لـ “السياسة”: “الشللية” تسيطر على الساحة الفنية لا يستهويه المسرح الاستعراضي... ويجسد شخصية هلال في مسلسل هود الليل ،وتم نقلها من صحيفة السياسة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار