خاص خبير تغذية يوضح الأطعمة المناسبة لعلاج نقص الحديد
ايجي ناو EgyNow
2024-4-27T13:12:10+03:00

اخبارالمنوعات، خاص خبير تغذية يوضح الأطعمة المناسبة لعلاج نقص الحديد  الأطعمة المناسبة لعلاج .،خاص خبير تغذية يوضح الأطعمة المناسبة لعلاج نقص الحديد،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليخاص - خبير تغذية يوضح الأطعمة المناسبة لعلاج نقص الحديدفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


خاص | خبير تغذية يوضح الأطعمة المناسبة لعلاج نقص الحديد  الأطعمة المناسبة لعلاج نقص الحديد 

يعاني كثير من الناس من مشكلة نقص الحديد في الجسم، وهناك بعض الأطعمة الغنية بالحديد والتي يمكن ضمها للنظام الغذائي الخاص بك، وفي هذا السياق يقول خبير التغذية واللياقة البدينة أيمن حمدي فهمي، الحاصل على شهادة ISSA في اللياقة البدنية والتغذية لـ«بوابة أخبار اليوم»، بأن أفضل حل لتلك المشكلة هي تناول أطعمة بعينها. 

وأشار خبير التغذية إلى أنه يمكن الحصول على الحديد عن طريق نوعين من الأطعمة؛ تناول الأطعمة الحيوانية مثل، اللحوم والكبد والأسماك والبيض، والدواجن، أو عن طريق الحديد المتواجد في الأطعمة النباتية مثل البقوليات والتوفو والسبانخ والشمندر. 

|استشاري أمراض الدم: الأنيميا عَرَض وليس مرض.. و900 مليون إنسان يعانون «نقص الحديد»

ويؤدي نقص الحديد إلى الإصابة بالعديد من الأعراض التي قد تعيق الشخص عن ممارسة أنشطته اليومية بل وتهدد صحته بشكل عام من خلال الإرهاق الشديد والشعور بالضعف، وقد يسبب أمراض الجلد التدريجية وهشاشة الأظافر وعدم حدوث العمليات الأنزيمية التي تتطلب الحديد والبروتين، إضافة إلى الإصابة بفقر الدم الناتج عن نقص الحديد.

ويمكن الحصول على الحديد عن طريق:

ـ تناول الأطعمة الغنية بالحديد مع فيتامين سي، حيث يمكنك تناول برتقالة مع مربعين من الشوكولاتة الداكنة (75% كاكاو على الأقل) أو رش عصير الليمون الطازج على شريحة لحم أو الدجاج المشوي، حيث يساعد فيتامين C على امتصاص الحديد وتحويله إلى شكل أكثر قابلية للامتصاص في الأمعاء. 

- أبتعد عن حاصرات امتصاص الحديد: ويعد الكافيين والكالسيوم من أهم مثبطات امتصاص الحديد، توقف عن شرب القهوة أو كوب الشاي أثناء الوجبات.

ويمكن تناول الشاي أو القهوة بعد ساعتين على الأقل من تناول وجبتك الغنية بالحديد.

أيضًا، أثناء تناول الأطعمة الغنية بالحديد، فكر في فصل الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل الزبادي لفترة أخرى، ويمكن أن يشكل الكافيين مركبات مع الحديد، مما يقلل من توفره.

الكلمات الدالة : الحديد نقص الحديد الأطعمة الحيوانية الأطعمة النباتيه


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل خاص - خبير تغذية يوضح الأطعمة المناسبة لعلاج نقص الحديد،وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار