القوى العاملة في أسبوع إعانات للعمال والشركات المتعثرة وعودة مستحقات عمالة في الأردن
ايجي ناو EgyNow
2023-3-24T11:52:20+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : القوى العاملة في أسبوع.. إعانات للعمال والشركات المتعثرة وعودة مستحقات عمالة في الأردن، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي رصد إنفوجراف عن وزارة القوى العاملة اليوم الجمعة، نشاط الوزارة خلال الـ7 أيام الماضية، في الفترة من 17 وحتى 23 .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


رصد "إنفوجراف" عن وزارة القوى العاملة اليوم الجمعة، نشاط "الوزارة" خلال الـ7 أيام الماضية، في الفترة من 17 وحتى 23 مارس الجاري "2023"، واختتم وزير القوى العاملة حسن شحاتة هذا الأسبوع بإعلان البث التجريبي للبوابة الجيومكانية لرقمنة خدمات الوزارة.

كما عقد الوزير جلسة حوارية مع خريجي برامج تدريب مهني، وشهد "الوزير" احتفالية "الوزارة" بعيد الأسرة المصرية، وسلم دروع لـ55 من الأمهات المثاليات وأب مثالي، كما ترأس مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال الذي أعلن فيه إنفاق 2 مليار و 188 مليونا و700 ألف جنيه إعانات للعمال منذ 2003 حتى الآن.

وكذلك مجلس إدارة صندوق تمويل التدريب والتأهيل والذي رصد حجم الإنفاق على تمويل التدريب منذ التأسيس وحتى الآن، وأعلنت "الوزارة" عن فرص العمل من خلال نشرة التوظيف نصف الشهرية، وواصلت مديريات القوى العاملة بالمحافظات تنفيذ خطة تدريب الشباب على مهن يحتاجها سوق العمل، كما عادت مستحقات جديدة لعمالة مصرية في الخارج.. إلى التفاصيل:

"الجيومكانية":

أطلقت وزارة القوى العاملة البث التجريبي للبوابة الجيومكانية التي تأتي في إطار تنفيذ خطة التحول الرقمي التي تنفذها الوزارة في كافة القطاعات التابعة لها... وتخلل "احتفالية الإطلاق" عقد جلسة حوارية بين وزير القوى العاملة حسن شحاتة، وعدد من خريجي البرامج التدريبية التي نفذتها الوزارة بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي، مع استعراض قصص نجاحاتهم، بالإضافة إلى مشاركة أحد الشباب ذوي الإعاقة الذي تمكن من اجتياز التدريب ووجد فرصة عمل ملائمة، وحضر اللقاء المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال، والدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والسفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية، ود. أحمد درويش وزير التنمية الإدارية الأسبق، وبرافين أجراوال الممثل المقيم، ومدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في مصر، وعددا من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وممثلي النقابات العمالية وأصحاب الأعمال، والمنظمات الدولية، والشركاء الاجتماعيين في التنمية، وقدمت الحفل الإعلامية أية جمال.

وقال وزير القوى العاملة حسن شحاتة في كلمة رسمية له في تلك الاحتفالية التي جرى تنظيمها تنسيقا مع برنامج الأغذية العالمي في أحد فنادق القاهرة، أن الدولة المصرية تدخل إلى بوابات "الجمهورية الجديدة" بخطى ثابتة، وبمبادئ راسخة، ليس فقط بهدف توفير حياة كريمة للمواطنين، ولكن أيضا بدخول عالم التكنولوجيا والرقمنة، لتتواكب مع متطلبات العصر وتحدياته... وإن وزارة القوى العاملة تترجم تلك التوجهات بالدخول إلى "عالم الرقمنة" من خلال مجموعة من الإجراءات، حيث تمتلك إدارة تحت مسمى "الإدارة المركزية لنظم المعلومات والتحول الرقمي" تتبعها "الإدارة العامة للبنية الأساسية وتأمين المعلومات"، والتي من مهامها إتاحة منظومة حديثة لتكنولوجيا المعلومات، متكاملة، ومترابطة، ومستدامة، ومؤمنة تساعد على رفع كفاءة العمل "... موضحا:" لدينا اليوم نموذجا حيا، وهو البدء في إطلاق البث التجريبي لمنصة "البوابة الجيومكانية المعلوماتية" التي تأتي في إطار التحول الرقمي، وبالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي.

حوار مع الوزير:

وفي احتفالية إطلاق البوابة الجيومكانية، استمع وزير القوى العاملة حسن شحاتة، خلال جلسة حوارية مع نماذج النجاح من أصحاب المشروعات، من خريجي البرامج التدريبية التي نفذتها الوزارة بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي داخل مراكز التدريب المهني التابعة للوزارة



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل القوى العاملة في أسبوع.. إعانات للعمال والشركات المتعثرة وعودة مستحقات عمالة في الأردن،وتم نقلها من أهل مصر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار