عاجل قنبلة الموسم تغيير قانون الإيجار القديم خلال أيام
ايجي ناو EgyNow
2024-5-6T22:03:30+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : عاجل .. قنبلة الموسم .. تغيير قانون الإيجار القديم خلال أيام، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي كشفت مصادر برلمانية أن تغيير قانون الايجار القديم للشقق السكنية والمحلات التجارية سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة وأنه جاهز بالفعل للدخول .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


كشفت مصادر برلمانية أن تغيير قانون الايجار القديم للشقق السكنية والمحلات التجارية سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة وأنه جاهز بالفعل للدخول حيز التنفيذ بما لايضر بالملاك والمستأجرين .

و قانون الإيجار القديم دون شك هو محل اهتمام قطاع كبير في المجتمع المصري، خاصة وأن هناك أكثر من 2 مليون وحدة سكنية في مصر مؤجرة بنظام الإيجار القديم، والتي شكلت أزمة بين الملاك والمستأجرين في ظل انخفاض قيمتها الإيجارية مقابل ارتفاع القيمة السوقية، لذا تُجيب «الوطن» خلال السطور التالية عن كل ما يريد المواطن معرفته بشأن قانون الإيجار القديم.

وبعد التعديلات الأخيرة في قانون الإيجار القديم 2024 بدأ تعديل قيمة الإيجار للأشخاص الاعتبارية بدءا من مارس الماضى، حيث تعد الشركات والأحزاب والجمعيات والمؤسسات شخصيات اعتبارية في العقود الإيجارية.

عدد الوحدات السكنية التي تعمل بقانون الإيجار القديم

وأوضح النائب محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن الوحدات السكنية المغلقة التي تخضع لقانون الإيجار القديم تجاوزت 2 مليون وحدة، والتي تشكل بدورها ثروة عقارية كبيرة في ظل تحرك أسعار العقارات.

وأشار الفيومي ، إلى أن قانون الإيجار القديم بشكل عام سيتم طرحه للحوار المجتمعي في القريب العاجل لمعرفة جميع الآراء ووجهات النظر بشأن القانون، لافتا إلى أن معالجة مشكلة الإيجار بدأت بالفعل من خلال التعامل مع الشخصيات الاعتبارية بعقود إيجار جديدة تتضن قيمة مرتفعة من الإيجارية تناسب التكلفة الحقيقة للإيجار، ومن المقرر أن تتم زيادة القيمة الإيجارية للأشخاص الاعتبارية بنسبة 15% بداية من مارس الماضى.

ما موقف اتحاد الملاك من قانون الإيجار القديم؟

اقترح ائتلاف اتحاد الملاك قيمة ثابتة لزيادة الإيجار الحالي وفقا لما يلي:

- زيادة 150 ضعفا على الأجرة القانونية الحالية للأماكن المنشأة قبل 1 يناير 1944.

- زيادة الأجرة 100 ضعف على الأجرة القانونية الحالية للأماكن المنشأة من 1 يناير 1944 حتى 4 نوفمبر 1961.

- زيادة 75 ضعف على الأجرة القانونية الحالية للأماكن المنشأة من 5 نوفمبر 1961 حتى 9 سبتمبر 1977.

- زيادة 50 ضعف على الأجرة القانونية الحالية للأماكن المنشأة من تاريخ 10 سبتمبر 1977 حتى 30 يناير 1996.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل عاجل .. قنبلة الموسم .. تغيير قانون الإيجار القديم خلال أيام،وتم نقلها من جريدة الموجز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار