السعودية موعد نزول الضمان الاجتماعى للمطلقة وشروط وكيفية التسجيل
ايجي ناو EgyNow
2022-10-1T11:12:33+03:00

اخبارالمنوعات، الضمان الأجتماعى للمطلقة هو عبارة عن معاش شهري يضمن لها ولأبنائها حياة كريمة ويخلصهم .،السعودية موعد نزول الضمان الاجتماعى للمطلقة وشروط وكيفية التسجيل،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليالسعودية.. موعد نزول الضمان الاجتماعى للمطلقة وشروط وكيفية التسجيلفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


الضمان الأجتماعى للمطلقة هو عبارة عن معاش شهري يضمن لها ولأبنائها حياة كريمة ويخلصهم من ضغوطات الحياة الاقتصادية الصعبة ومن ثم أتاحت وزارة الموارد البشرية للمطلقة كافة المعلومات التي تتعلق بالضمان المطور للراغبات  في التقديم للحصول على هذا الدعم، وسوف نستعرض لكم متابعينا الكرام تفصيلآ موعد نزول ضمان المطلقة وشروط وطريقة الحصول علية من خلال السطور التالية.

موعد نزول الضمان المطلقة

أوضحت وزارة التنمية إن معاش الضمان للمطلقة يصرف للأشخاص بعد أن يقوموا بالتقديم بالشهر الذي يليه مباشرة، وذلك بعد أن يتم التحقق من البيانات والمعلومات الخاصة بالأشخاص ودراسة مدى استحقاقهم لهذا الراتب.

شروط  الحصول على الضمان للمطلقات

هناك عدة شروط يجب توافرها عندما تريد السيدة المطلقة التسجيل بالضمان المطور، وذلك حتى تستطيع الحصول على تلك الضمان وتتمثل تلك الشروط فى التالى::

أولآ: لا بد ان تكون سعودية الجنسية ويستثنى من ذلك السيدة الأجنبية التي تزوجت من شخص سعودي والأرملة الأجنبية التي تزوجت من سعودي ولديها منه أبناء، بالإضافة لأبناء الأرملة السعودية التي تزوجت من شخص غير سعودي، وأما المطلقة الأجنبية فلا بد أن تكون مع الطليق السعودي ولديها منه أبناء. شرط الإقامة داخل المملكة بشكل دائم، ولا تكون متزوجة من أي شخص آخر وتحضر ما يثبت هذا الأمر.

ثانيآ:تقديم المستندات التي تثبت زواج المطلقة. السعودية من الرجل الغير سعودي.

ثالثآ :الإقامة داخل السعودية وإن خرجت عنها فلا تزيد المدة عن ثلاث أشهر متصلين أو منفصلين. والإقامة تكن سارية بالمفعول.

رابعآ : الدخل لا يكون أكثر من الحد الأدنى التابع للمعاش.

كيفية التسجيل للحصول على الضمان للمطلقات

تستطيع المطلقة أن تقوم بالتسجيل بالضمان المطور للمطلقات، لكي تتمكن من الحصول على راتب يعين على الأعباء الاقتصادية بشكل شهري، وذلك من خلال أتباع الخطوات التالية:

-  يجب الدخول أولًا  لموقع وزارة الموارد من خلال الرابط التالى https://eservices.mlsd.gov.sa/#/login/.

- ثم تسجل الدخول للموقع من خلال إدخال رقم الهوية وكلمة السر وتضغط فوق زر الدخول.

-  ثم تختار التبويب الخاص بالخدمات الإلكترونية المتواجد بالصفحة الرئيسية.

- ثم من القائمة الخاصة بالخدمات الإلكترونية تضغط فوق زر التقديم المتواجد أسفل التبويب لخدمة المعاش.

-  سترى جميع التفاصيل والمعلومات وتضغط فوق دخول للخدمة.

- تعمل على ملئ بيانات الطلب من اختيار مكتب المراجعة المفضل لك واختيار الفئة وهي فئة المطلقات ثم الضغط فوق كلمة التالي.

-  تتجه لصفحة بيانات العقد ويتم كتابة رقم الهوية بالإضافة لتاريخ الميلاد أما عن المقصود بالعائل هنا فيكون الأم، الزوج، أو الأب ثم نضغط على كلمة التالي.

-  ثم بيانات الدخل.

- الموافقة على الأحكام والشروط.

-  تدخل للصفحة التقديم الطلب وتقدم.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل السعودية.. موعد نزول الضمان الاجتماعى للمطلقة وشروط وكيفية التسجيل،وتم نقلها من بوابة الفجر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار