ايجي ناو EgyNow
2024-4-26T15:44:53+03:00

اخبارالمنوعات، شم النسيم من أقدم الأعياد الوطنية التى أحتفل بها المصريين منذ قديم الأزل، حيث يتم .،تناول البصل في شم النسيم عادة فرعونية قديمة،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليتناول البصل في شم النسيم.. عادة فرعونية قديمةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


شم النسيم من أقدم الأعياد الوطنية التى أحتفل بها المصريين منذ قديم الأزل، حيث يتم تناوله فيه بعض الأطعمة المختلفة مثل البيض والفسيخ والبصل، ولكن هناك قصة فرعونية قديمة تؤكد بأن تناول البصل في شم النسيم له سبب مقنع بالنسبة للمصريين القدماء. 

اعتقد المصريون القدماء أنه يمكن للبصل التغلب على المرض، فكان من النباتات المقدسة، وعثر على بعض النقوش التي تشير إلى تقديسه، وبحسب موسوعة "مصر القديمة – جزء 2" لعالم الأثار المصرية سليم حسن، فإن البصل رغم كثرة زراعته في مصر فلم يظهر على موائد القربان إلا في عهد الأسرة الخامسة.

اقرأ ايضا|لماذا يأكل المصريون البيض في شم النسيم؟ 

 ويظهر أن المصريين كانوا يأكلونه بكميات عظيمة إذا صدقنا ما ذكره «هردوت».

وقد كان يستعمل في الوصفات الطبية كثيرًا لشفاء عدة أمراض ولا نزاع في أن عادة أكل البصل، وتعليقه في عيد شم النسيم ترجع إلى عادة مصرية قديمة.

 وقد كان عند المصريين عيد خاص يسمى عيد «نتريت» يحلى فيه جيد الناس بالبصل في ليلة العيد وذلك في ٢٥ كيهك، ويمشون وراء تمثال الإله فتاح «سكر».   



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل تناول البصل في شم النسيم.. عادة فرعونية قديمة،وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار