في اليوم العالمي للملاريا  تعرف على أسباب وأعراض الإصابة
ايجي ناو EgyNow
2024-4-26T15:16:52+03:00

اخبارالمنوعات، تحتفل منظمة الصحة العالمية، باليوم العالمى للملاريا اليوم 26 أبريل 2024 وتمثل 95بالمائة من .،في اليوم العالمي للملاريا  تعرف على أسباب وأعراض الإصابة،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليفي اليوم العالمي للملاريا.. تعرف على أسباب وأعراض الإصابةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


تحتفل منظمة الصحة العالمية، باليوم العالمى للملاريا اليوم 26 أبريل 2024 وتمثل 95% من جميع حالات الملاريا فى الإقليم الأفريقى لمنظمة الصحة العالمية، وقد حدثت 619 ألف حالة وفاة بسبب الملاريا فى عام 2021، كما أصيب نحو 247 مليون شخص بالملاريا فى عام 2021.

وتعتبر الملاريا مرض يسببه طفيل، وينتقل الطفيلي إلى البشر عبر لدغة البعوض حامل العدوى، ويشعر الأشخاص المصابون بالملاريا بإعياء شديد عادة مع ارتفاع في درجة الحرارة وقشعريرة مصحوبة برجفة، على الرغم من أن المرض غير شائع في المناخات المعتدلة، فلا تزال الملاريا شائعة في البلدان الاستوائية وشبه الاستوائية، حيث يصاب ما يقرب من 290 مليون شخص بالملاريا كل عام، ويموت أكثر من 400 ألف شخص بسبب هذا المرض.

        View this post on Instagram                      

A post shared by وزارة الصحة والسكان المصرية (@mohpegypt)

| دراسة حديثة تحذر: المستحلبات في الأطعمة قد تزيد من خطر الإصابة بالسكري

وتوزع برامج الصحة العالمية الأدوية الوقائية وشباك النوم «الناموسيات» المعالَجة بمبيدات الحشرات لحماية الأشخاص من لدغات البعوض والحد من انتشار عدوى الملاريا،  وأوصت منظمة الصحة العالمية بتطعيم الأطفال القاطنين بالبلدان ذات معدلات الإصابة العالية بالملاريا، بلقاح الملاريا.

جدير بالذكر أن الملابس الواقية والناموسيات والمبيدات الحشرية يمكن أن تحميك أثناء السفر، ويمكنك أيضًا تناول الأدوية الوقائية قبل الرحلة إلى منطقة مرتفعة الخطورة أثناء الرحلة وبعدها، علمًا بأن العديد من طفيليات الملاريا قد طورت من مقاومتها للعقاقير الشائع استخدامها لعلاج هذا المرض.

أعراض الملاريا:

ارتفاع درجة الحرارة

قشعريرة

صداع

الغثيان والقيء

الإسهال

ألم البطن

ألم المفاصل أو العضلات

الإرهاق

سرعة التنفس

سرعة ضربات القلب

السعال

ويواجه بعض الأشخاص المصابين بالملاريا دورات من هجمات الملاريا، وتبدأ الهجمة عادة بالارتعاش والقشعريرة، ثم حمى شديدة، ثم التعرق، ثم العودة إلى درجة الحرارة الطبيعية، وتبدأ مؤشرات وأعراض الملاريا في العادة خلال بضعة أسابيع بعد التعرض للدغة من بعوضة موبوءة، ومع ذلك، يمكن أن تظل بعض أنواع الطفيليات المسببة للملاريا خاملة في جسمك لمدة تصل إلى عام.

متى تزور الطبيب؟

إذا أصبت بحمى أثناء الإقامة في منطقة يرتفع فيها خطر الإصابة بالملاريا أو بعد السفر إليها، وإذا تفاقمت شدة الأعراض لديكَ، فاطلب العناية الطبية الطارئة.

وتبدأ مؤشرات وأعراض الملاريا في العادة خلال بضعة أسابيع بعد التعرض للدغة من بعوضة موبوءة، ومع ذلك يمكن أن تظل بعض أنواع الطفيليات المسببة للملاريا خاملة في جسمك لمدة تصل إلى عام.

الأسباب:

تحدث الملاريا بسبب طفيل أحادي الخلية من جنس المتصورة، وينتقل الطفيل إلى الإنسان غالبًا من خلال لدغات البعوض. الوقاية:

تغطية جلدك.

ارتداء سروال وقميص ذي أكمام طويلة.

وضع الجزء السفلي من قميصك داخل السروال وثني أرجل السروال داخل الجورب.

وضع مستحضر طارد للحشرات على جلدك.

استخدام طارد حشرات مسجل في وكالة حماية البيئة على أي جلد مكشوف.

رش طارد الحشرات على الملابس.

الطب الوقائي:

إذا كنت ستسافر إلى مكان تنتشر فيه الملاريا، يرجى التحدث إلى طبيبك قبل سفرك بعدة شهور لمعرفة ما إذا كان يجب عليك تناول أي أدوية قبل رحلتك أو في أثنائها أو بعدها للوقاية من طفيليات الملاريا.

وبشكل عام الأدوية المستخدمة للوقاية من الملاريا هي نفسها المستخدمة في علاجها، ويعتمد الدواء الذي تتناوله على المكان الذي ستسافر إليه والمدة التي ستمكثها هناك وحالتك الصحية العامة.

اللقاح

أوصت منظمة الصحة العالمية بتطعيم الأطفال القاطنين بالبلدان ذات معدلات الإصابة العالية بالملاريا، بلقاح الملاريا، ويواصل الباحثون تطوير لقاحات الملاريا ودراستها للوقاية من العدوى.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل في اليوم العالمي للملاريا.. تعرف على أسباب وأعراض الإصابة،وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار