برونو لومير يعلن استثمار فرنسا في مشروع الطريق السريع الكهربائي الداخلة الدار البيضاء
ايجي ناو EgyNow
2024-4-26T19:12:16+03:00

مال واعمال، زنقة 20 الرباط أعلن وزير الاقتصاد و المالية الفرنسي برونو لوزير ، أن .،برونو لومير يعلن استثمار فرنسا في مشروع الطريق السريع الكهربائي الداخلة الدار البيضاء،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليبرونو لومير يعلن استثمار فرنسا في مشروع الطريق السريع الكهربائي الداخلة الدار البيضاءفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


زنقة 20 | الرباط

أعلن وزير الاقتصاد و المالية الفرنسي برونو لوزير ، أن بلاده مستعدة للإستثمار في مشروع الطريق السريع السريع الكهربائي بين الداخلة و الدارالبيضاء.

و خلال محاضرة ألقاها بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالرباط، أمام نخبة من الضيوف والأكاديميين والوزراء السابقين والصحفيين والطلبة ورجال الأعمال، سلط لومير، بالمناسبة، الضوء على مجال التعاون “الهائل” بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة منزوعة الكربون، معتبرا إياها أساسية لتحقيق استقلالية الأمم.

وأبرز الوزير استعداد فرنسا لتطوير التعاون مع المملكة في المجال النووي، والهيدروجين الأخضر، والطاقة الشمسية والريحية، عبر الاستفادة من قوة الروابط، والصداقة ومتانة العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين.

كما أكد أهمية العمل سويا لإنتاج وتصدير الهيدروجين الأخضر في إطار تعاون على قدم المساواة بين أمتين كبيرتين، المغرب وفرنسا.

وسجل، في هذا الإطار، أن المغرب بإمكانه التعويل على تجربة الشركات الفرنسية العاملة في هذا القطاع، مشيرا إلى أنها من بين الأفضل في العالم في مجال إنتاج الهيدروجين.

من جهة أخرى، قال الوزير الفرنسي إن إمكانات المغرب الهائلة في مجال الطاقة الشمسية والريحية “تبعث على الحلم”، داعيا إلى تعزيز التعاون الثنائي في مجال النقل الطاقي.

وعلى صعيد آخر، قال لومير إن تنظيم المغرب لكأس العالم 2030، بمعية إسبانيا والبرتغال، يعتبر عامل جاذبية كبير، معربا عن رغبة بلاده في إبرام شراكات مع المملكة في مجال البنيات التحتية (كالبناء، والفندقة، والاتصال عبر الأقمار الصناعية).

وتابع “نود أن يكون كأس العالم في المغرب فرصة إضافية لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين أمتينا”.

وخلص لومير إلى أن “المستقبل يكمن في إعادة بعث العلاقات الاقتصادية بين المغرب وفرنسا، والذي سيكون مهما للقارتين الإفريقية والأوروبية”.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل برونو لومير يعلن استثمار فرنسا في مشروع الطريق السريع الكهربائي الداخلة الدار البيضاء،وتم نقلها من زنقة 20 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار