بقيمة 655.6 مليار جنيه المركزي المصري يسحب فائض سيولة من 31 بنكا
ايجي ناو EgyNow
2024-5-7T14:04:21+03:00

مال واعمال، أعلن البنك المركزي المصري عبر موقعة الرسمي عن القيام بسحب فائض سيولة من 31 بنكا، .،بقيمة 655.6 مليار جنيه المركزي المصري يسحب فائض سيولة من 31 بنكا،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليبقيمة 655.6 مليار جنيه.. المركزي المصري يسحب فائض سيولة من 31 بنكافي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


أعلن البنك المركزي المصري عبر موقعة الرسمي عن القيام بسحب فائض سيولة من 31 بنكا، بقيمة 655.6 مليار جنيه، ضمن الودائع التي يجريها أسبوعياً بمعدل ثابت لمدة 7 أيام تحت فائدة 27.75%

كان البنك المركزي أجرى تعديل في أبريل الماضي على بعض القواعد المنظمة لعمليات السوق المفتوح التي يجريها المركزي من خلال إجراء مزاد ثابت السعر بصورة أسبوعية.

يأتي ذلك في ضوء حرص البنك المركزي على اتباع أفضل الممارسات الدولية فيما يخص إدارة فائض السيولة لدى الجهاز المصرفي وتحسين نفاذ أثر قرارات السياسة النقدية، ما جعلة يقرر تغيير أسلوب قبول العطاءات الخاصة بالعملية الرئيسية لربط الودائع لديه من أسلوب التخصيص إلى أسلوب قبول جميع العطاءات المقدمة وذلك اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 23 أبريل 2024 على أن يتم نشر نتائج كل عملية ربط الودائع على الموقع الإلكتروني للبنك المركزي المصري.

وقال البنك المركزي في كتابة الدوري الصادر بتاريخ 22 أبريل الماضي، إن البنك سيواصل إدارته للسيولة بما يحقق التوازن لضمان اتساقها مع هدفه التشغيلي والمتمثل في الحفاظ على متوسط سعر العائد المرجح لمدة ليلة واحدة في سوق المعاملات بين البنوك حول سعر العملية الرئيسية وهو سعر متوسط الكوريدور.

ً
البنك المركزي يرفع احتياطي مصر من لـ126.5 طن بنهاية مارس 2024

البنك المركزي المصري يعلن عن حاجته لمهندس وكيميائي للعمل بدار طباعة النقد

البنك المركزي يخفض عجز صافي الأصول الأجنبية 7.4 مليار دولار خلال مارس



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل بقيمة 655.6 مليار جنيه.. المركزي المصري يسحب فائض سيولة من 31 بنكا،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار