زرقاء اليمامة بدء عروض أول أوبرا سعودية باللغة العربية
ايجي ناو EgyNow
2024-4-26T03:04:09+03:00

اخبار الفن، انطلق، أمس الخميس، من مركز الملك فهد الثقافي بالرياض أولى عروض زرقاء اليمامة أول .،زرقاء اليمامة بدء عروض أول أوبرا سعودية باللغة العربية،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التالي«زرقاء اليمامة».. بدء عروض أول أوبرا سعودية باللغة العربيةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


انطلق، أمس الخميس، من مركز الملك فهد الثقافي بالرياض أولى عروض "زرقاء اليمامة" أول أوبرا سعودية، من إنتاج هيئة المسرح والفنون الأدائية، ويستمر عرضها حتى يوم 4 مايو المقبل. 

يتناول العرض قصة زرقاء اليمامة ومحاولاتها في إنذار قبيلتها جديس من خطر غزو وشيك، متسلحةً ببصرها الحاد والذي عُرف بأنه يرى الراكب من على مسيرة 3 أيام وبمكانتها المرموقة في قبيلتها.

العمل تأليف الشاعر والكاتب السعودي صالح زمانان، وبطولة كل من: خيران الزهراني وسوسن البهيتي وريماز عقبي، بجانب مجموعة من الأسماء العالمية البارزة؛ منهم السيدة سارة كونولي وأليكساندر ستيفانوفسكي وأميليا وورزون وسيرينا فارنوكيا وباريد كاتالدو وجورج فون بيرغن. يذكر أن المخرج الفني للعمل هو إيفان فوكشيفيتش والمخرج المسرحي للأوبرا هو دانييل فينزي باسكا، بينما يتولى بابلو جونزاليز قيادة أوركسترا دريسدن سينفونيكر التي يعزز ألحانها أداء الكورال للجوقة الفيلهارمونية التشيكية.

6Z3A6049 6Z3A6038 6Z3A5940


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل «زرقاء اليمامة».. بدء عروض أول أوبرا سعودية باللغة العربية،وتم نقلها من البوابة نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار