تأجيل زراعة العروة الصيفية معلومات المناخ يكشف موقف المحاصيل في الطقس السيء
ايجي ناو EgyNow
2024-4-19T20:07:15+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : تأجيل زراعة العروة الصيفية.. «معلومات المناخ» يكشف موقف المحاصيل في الطقس السيء، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي قال الدكتور محمد فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة، إن حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، تشهد ارتفاعات في درجات الحرارة، .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


قال الدكتور محمد فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة، إن حالة خلال الفترة المقبلة، تشهد ارتفاعات في درجات الحرارة، مشيرًا إلى ضرورة أن تكون الأرض جافة تحت الزرع والأشجار مهما كان السبب، وتنظيف مركبات دعم الامتصاص واستقرار العصارة.

وأضاف رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة، في تقرير له، أنه يمكن دعم أشجار الفاكهة والمحاصيل الصيفية المنزرعة حديثا بمركبات تحمل الإجهادات من خلال الرش بسليكات البوتاسيوم والأمونيوم أو البوتاسيوم فوسيت بمعدل 8 سم لتر، اعتبارا من غد السبت حتى الإثنين المقبل، ووقف الرش بأي مبيدات خلال الثلاثة أيام، سواء حشرية أو فطرية.

تأجيل زراعة العروة الصيفية

ونصح الدكتور محمد فيهم، بضرورة تأجيل زراعة العروة الصيفية للمحاصيل «ذرة - صويا - قطن - فول سوداني»، أو شتل الخضر والفاكهة إلا بعد انتهاء موجة الحرارة العالية، وتأجيل ضم ودرس القمح والفول.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل تأجيل زراعة العروة الصيفية.. «معلومات المناخ» يكشف موقف المحاصيل في الطقس السيء،وتم نقلها من أهل مصر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار