أسباب انتشار الصراصير في دول أوروبا هل تغير المناخ هو السبب؟
ايجي ناو EgyNow
2024-4-19T13:36:46+03:00

اخبارالمنوعات، أسباب انتشار الصراصير في دول أوروبا هل تغير المناخ هو السبب؟ انتشار الصراصير .،أسباب انتشار الصراصير في دول أوروبا هل تغير المناخ هو السبب؟،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليأسباب انتشار الصراصير في دول أوروبا.. هل تغير المناخ هو السبب؟في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


أسباب انتشار الصراصير في دول أوروبا.. هل تغير المناخ هو السبب؟ انتشار الصراصير وبق الفراش في دول أوروبا

يُعتقد أن ارتفاع درجات الحرارة في جميع أنحاء إسبانيا هو المسؤول عن تزايد أعداد الصراصير المقاومة للمبيدات الحشرية، وقد يتسبب التغير المناخي في زيادة مثيرة للقلق في عدد حالات الإصابة بالصراصير في إسبانيا، بالإضافة إلى حدوث تغييرات في تركيبتها الجينية.

وحتى الآن هذا العام، أبلغت السلطات الإسبانية عن ارتفاع كبير في حالات الإصابة، بنسبة 33 % مقارنة بالمعدل في عام 2023، وذلك حسب ما ذكره موقع ياهو نيوز.

ويقول الخبراء إن درجات الحرارة المرتفعة القياسية هي المسؤولة عن هذه الصراصير "المتحولة"، وتعني الحرارة المتزايدة تسارع الدورات الأيضية للآفات - وهذا واضح بشكل خاص في الصرصور الجرماني، وهذا أمر مثير للقلق لأن هذا التنوع منتشر في المنازل والشركات المرتبطة بالأغذية.

وتعني درجات الحرارة الأعلى من المتوسط ​​أيضًا أن موسم تكاثر هذه الكائنات أصبح أطول، كما تم تعزيز مقاومتها الجينية للمبيدات الحشرية التقليدية.

وترتبط كل هذه العوامل بقضية صحية عامة أوسع وأكثر خطورة، حيث يتم الإبلاغ عن مشاهدات أكثر تواتراً في كل من المؤسسات السكنية والتجارية.

:طرق لطرد الصراصير من المنزل

كيف تسبب تغير المناخ في هذه التغييرات في الصراصير؟

يقول خورخي جالفان، مدير الرابطة الوطنية لشركات الصحة البيئية، إن الخبراء يشعرون بالقلق من أن هذا التحول الجيني يجعل من الصعب السيطرة على أعداد الصراصير بشكل فعال.

ومع ذلك، تحاول شركات مكافحة الآفات مكافحة المشكلة المتزايدة، وإنهم يتجهون نحو استخدام أساليب أقل تدخلاً وأكثر استدامة، بدءًا من ممارسات الصرف الصحي المحسنة إلى المصائد الميكانيكية.

ويبدو أن الحاجة إلى هذه الأساليب المختلفة هي الاحتباس الحراري. في السنوات الأخيرة، قامت إسبانيا بتحول تدريجي من المناخ شبه الاستوائي إلى المناخ الاستوائي، مما يؤدي إلى فترات نشاط أطول للآفات مثل الصراصير.

تم اكتشاف الصرصور الجرماني لأول مرة في أوروبا في القرن الثامن عشر وتمت مكافحته باستخدام طرق مختلفة لعقود من الزمن.

وفي التسعينيات، تم استبدال رش الحشرات باستخدام الطعوم الحلوة التي تحتوي على مبيدات حشرية، وتطلق هذه المواد عددًا أقل من المواد الكيميائية التي يمكن أن تضر بالبيئة.

أصبحت السلالة الحالية من الصراصير غير حساسة بشكل متزايد لهذا النوع من القاتل، مما يعني أن المزيد منها يمكن أن يبقى على قيد الحياة - ولفترة أطول.

تم عزل الصنف الجرماني في السابق من منطقة جزر الكناري، قبالة سواحل المغرب، إلى مناطق البر الرئيسي بما في ذلك الأندلس وساحل البحر الأبيض المتوسط ​​بالإضافة إلى جزر البليار شرق إسبانيا .

تميل الصراصير إلى الخروج من حالة السبات الخاصة بها مع اقتراب فصل الربيع، والآن، مع ارتفاع درجات الحرارة، أصبح انتشار الآفات في إسبانيا مصدر قلق متزايد للصحة العامة.

بق الفراش

تسبب بق الفراش في إثارة الجدل في فرنسا مع احتدام النقاش السياسى بعد دعوة بلدية باريس الحكومة لوضع خطة لمكافحة انتشار هذه الحشرات فى رسالة وجهتها إلى رئيسة الوزراء الفرنسية.

ويعتبر بق الفراش حشرة صغيرة لونها بنى يتراوح حجمها بين 4 و7 ملم تمتص دم الإنسان والحيوانات لكنها لا تنقل الأمراض، وفقا لوكالة حماية البيئة الفرنسية.

كما تشعر إسبانيا بحالة من القلق بسبب انتشاره ، يعد أن انتشر بشكل كبير في فرنسا في عدة أماكن منها مترو باريس والحالات والقطارات فائقة السرعة ومطار شارل ديجول، حسب ما ذكرته صحيفة لابانجورديا الإسبانية.

ويقدر خبراء الصحة الفرنسيون أن عُشر المنازل الفرنسية كانت تعاني من مشكلة بق الفراش في السنوات الأخيرة، الأمر الذي يتطلب عادةً عملية مكافحة الآفات تكلف عدة مئات من اليورو ويجب تكرارها كثيرًا.

وعاد بق الفراش، الذي اختفى إلى حد كبير من الحياة اليومية في الخمسينيات، إلى الظهور مرة أخرى في العقود الأخيرة، ويرجع ذلك في المقام الأول إلى الكثافة السكانية العالية وزيادة وسائل النقل العام.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل أسباب انتشار الصراصير في دول أوروبا.. هل تغير المناخ هو السبب؟،وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار