طرق لسد الشهية أخصائي تغذية يوضح خاص
ايجي ناو EgyNow
2024-5-2T13:52:20+03:00

اخبارالمنوعات، طرق لسد الشهية أخصائي تغذية يوضح خاص صورة أرشفيةكشف أخصائي .،طرق لسد الشهية أخصائي تغذية يوضح خاص،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التالي«طرق لسد الشهية».. أخصائي تغذية يوضح -خاصفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


«طرق لسد الشهية».. أخصائي تغذية يوضح |خاص صورة أرشفية

كشف أخصائي التغذية والعلاج الطبيعي، الدكتور أيمن أشرف، عن العوامل المؤثرة في زيادة الشهية لدى النساء وسبل إدارتها للحفاظ على الصحة، "بوابة أخبار اليوم" تُسلط في هذا التقرير الضوء على التغيرات الهرمونية، والعوامل النفسية والجسمانية التي تؤدي إلى زيادة الرغبة في تناول الطعام لدى النساء، في السطور التالية: 

العوامل المؤثرة في زيادة الشهية:

ويقول الدكتور أيمن أشرف، " تعتبر الهرمونات من أهم العوامل التي تؤثر على شهية المرأة، حيث تتغير مستويات هرمونات مثل الإستروجين والبروجسترون خلال فترات مختلفة من الحيض، مما يؤدي إلى تقلبات في الشهية.

بالإضافة إلى التغيرات الهرمونية، وتلعب العوامل النفسية والجسمانية أيضًا دورًا في زيادة الشهية، والتوتر والضغوط النفسية يمكن أن تؤدي إلى زيادة الرغبة في تناول الطعام، بينما فترات مثل الحمل والرضاعة تتطلب تغذية إضافية مما يزيد من الشهية.

اقرا أيضا|طريقة عمل سلطة الرنجة بالرمان والليمون في المنزل 

إدارة زيادة الشهية:

وأشار أأخصائي التغذية والعلاج الطبيعي، أنه للتحكم في زيادة الشهية والحفاظ على الصحة، يُنصح باتباع نمط حياة صحي يشمل التغذية المتوازنة وممارسة الرياضة بانتظام، كما يُشجع على تناول وجبات صغيرة بشكل منتظم لتجنب الشعور بالجوع المفاجئ والإفراط في تناول الطعام.

وتابع، " توفير الأغذية الصحية مثل الخضروات والفواكه، والابتعاد عن الأطعمة غير الصحية المشبعة بالدهون والسكريات يعتبر أيضًا جزءًا مهمًا من إدارة زيادة الشهية والحفاظ على الصحة الجيدة، ويمكن للنساء تطبيق استراتيجيات فعالة لإدارة زيادة الشهية بنجاح، مما يساعدهم على الحفاظ على صحتهم ورفاهيتهم في مختلف مراحل الحياة".



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل «طرق لسد الشهية».. أخصائي تغذية يوضح -خاص،وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار