وزيرة الهجرة العلاقات المصرية اليونانية شهدت نقلة نوعية
ايجي ناو EgyNow
2024-4-17T10:45:12+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : وزيرة الهجرة: العلاقات المصرية اليونانية شهدت نقلة نوعية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة سها جندي، أن العلاقات المصرية اليونانية شهدت نقلة نوعية على مختلف الأصعدة .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة سها جندي، أن العلاقات المصرية اليونانية شهدت نقلة نوعية على مختلف الأصعدة السياسية، الاقتصادية والثقافية وأصبحت نموذجًا يحتذى في التعاون الثنائي لمصلحة الشعبين، لأنها تضرب بجذورها في أعماق الحضارة الإنسانية وتعود لسنة 300 قبل الميلاد، كما تمثل نموذجًا للترابط والتعايش بين الثقافات والأديان والتعاون الاستراتيجي في منطقة شرق المتوسط.

جاء ذلك خلال مشاركة وزيرة الهجرة نيابة عن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، في الاحتفال بالعيد الوطني لليونان، وذلك بدعوة من نيكولاس باباجيورجيو، سفير اليونان بالقاهرة، وبحضور البابا ثيودورس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر إفريقيا للروم الأرثوذكس، والعديد من السفراء الأجانب في مصر ومسئولي وزارة الخارجية وأعضاء البرلمان وممثلي الجالية اليونانية بمصر.

وقالت السفيرة سها جندي - بحسب بيان لوزارة الهجرة اليوم الأربعاء إنه في 2017 أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي المبادرة الرئاسية «إحياء الجذور - نوستوس» وهي الأولى من نوعها على مستوى العالم، لتكون مصر أول دولة تحتفي بالجاليات الأجنبية التي عاشت على أرضها، وتستهدف ترسيخ التعاون الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص، وتعزيز الترابط بين شعوب البلاد الثلاث.

وشددت على أهمية إبراز النتائج الإيجابية لتطور العلاقات بين البلدين وأثرها في تلبية طموحات الشعبين لتحقيق التنمية، وتعزيز العلاقات بين شعوب البحر المتوسط، ووضع استراتيجيات لمواجهة الهجرة غير الشرعية.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن العلاقات المصرية اليونانية ليست علاقات صداقة متينة وحسب، ولكنها علاقات جوار، مما يجعل علاقات الدولتين في إطار المنظمات الدولية والإقليمية نموذجا لمراعاة المصالح والدعم المشترك الذي يجعل الدولتين حريصتين على التنسيق والتشاور في شأن المزيد من القرارات المشتركة.

ونوهت الوزيرة إلى أن أحد أشكال وانعكاسات قوة العلاقة ظهرت في وجود رئيس وزراء اليونان في الزيارة الخاصة بتوقيع الاتحاد الأوروبي للشراكة الاستراتيجية التكاملية مع مصر بحضور 6 من أهم الزعماء الأوروبيين الذين تجمعهم بمصر علاقة حيوية، آملة لهذه العلاقة التي تضرب بجذورها في عمق التاريخ وأن تتقدم إلى الأمام لتخط مستقبلا أكثر إشراقا للدولتين.

وتابعت الوزيرة أن أحد أول الملفات التي تناولتها بعد توليها المسئولية كانت استضافة الاجتماع الثلاثي مع الوزراء المناظرين لها والمعنيين بالجاليات في دولتي قبرص واليونان، معربة عن تطلعها للاجتماع الذي سيتم استضافته من قبل اليونان قريبا.

وأعربت عن سعادتها بالمشاركة في هذه الفعالية، والتي تمثل الاحتفاء بواحدة من أقدم حضارات العالم، على أرض مصر العريقة، صاحبة الحضارة الضاربة في جذور التاريخ، حيث كانت العلاقات الثنائية التاريخية دافعًا للدولتين باتجاه تقارب الرؤى إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية بشكل عام، وبفضل الروابط التاريخية والجغرافية والثقافية بين البلدين، مشيرة إلى أن وزارة الهجرة حريصة على تعزيز الصلات بين الجاليات التي عاشت على أرض مصر، ومن بينها الجالية اليونانية.

ونقلت السفيرة سها جندي، تحيات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إلى أبناء الحالية اليونانية في مصر بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني.

من ناحيته، ثمن نيكولاس باباجيورجيو، سفير اليونان بالقاهرة، جهود التعاون بين مصر واليونان في مختلف المجالات، مؤكدا أنها نموذج يحتذى في العلاقات الدولية، مشيدا بجهود وزارة الهجرة في دعم التعاون بين البلدين لت



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزيرة الهجرة: العلاقات المصرية اليونانية شهدت نقلة نوعية،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار