مصرع 63 شخصا بسبب الأمطار الغزيرة فى باكستان
ايجي ناو EgyNow
2024-4-17T10:24:58+03:00

عربي ودولي، تسببت الصواعق والأمطار الغزيرة في مصرع 14 شخصا في باكستان، ما يرفع حصيلة القتلى خلال .،مصرع 63 شخصا بسبب الأمطار الغزيرة فى باكستان،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليمصرع 63 شخصا بسبب الأمطار الغزيرة فى باكستان في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


تسببت الصواعق والأمطار الغزيرة في مصرع 14 شخصا في باكستان، ما يرفع حصيلة القتلى خلال 4 أيام من السيئ إلى 63 على الأقل، حسبما أعلن مسؤولون محليون يوم الأربعاء.

وبحسب موقع سكاى نيوز، سجل معظم الوفيات في إقليم خيبر بختونخوا الواقع شمال غربي البلاد.

وقال خورشيد أنور، المتحدث باسم إدارة الكوارث الوطنية، إن انهيار بنايات أدى لمقتل 32 شخصا، بينهم 15 طفلا و5 نساء.

وأضاف أن عشرات آخرين أصيبوا في شمال غربي البلاد بسبب تضرر 1370 منزلا.

وأبلغت سلطات إقليم البنجاب شرقي البلاد عن وقوع 21 حالة وفاة بسبب الصواعق والانهيارات، في حين أبلغت حكومة إقليم بلوشستان في جنوب غرب البلاد عن 10 قتلى عندما أعلنت السلطات حالة الطوارئ في أعقاب فيضانات.

واستعدت بلوشستان، يوم الأربعاء، لهطول المزيد من الأمطار وسط عمليات إنقاذ وإغاثة مستمرة.

كما هطلت أمطار غزيرة على إقليم كشمير في جبال الهيمالايا.

وقال زهير أحمد بابار، المسؤول في إدارة الأرصاد الجوية الباكستانية، إن البلاد تشهد أمطارا غزيرة في أبريل بسبب ظاهرة تغير المناخ.

واضاف حتى الآن، هطل 256 بالمائة أعلى من المعدل الطبيعي للأمطار في بلوشستان. بشكل عام، هناك معدل هطول أمطار أعلى من المعتاد بنسبة 61 بالمائة هذا الشهر في جميع أنحاء باكستان، هذا يظهر تغير المناخ بالفعل في بلدنا.

وأدت الأمطار الغزيرة عام 2022 إلى ارتفاع منسوب الأنهار، وغمرت المياه ثلث باكستان، ما أسفر عن مصرع 1739 شخصا.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل مصرع 63 شخصا بسبب الأمطار الغزيرة فى باكستان ،وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار