عاجل تطبيق التوقيت الصيفي 2024 الموعد وأصله وجذوره
ايجي ناو EgyNow
2024-4-16T00:53:10+03:00

اخبارالمنوعات، عاجل تطبيق التوقيت الصيفي 2024 الموعد وأصله وجذوره انتهى فصل الشتاء رسميًا .،عاجل تطبيق التوقيت الصيفي 2024 الموعد وأصله وجذوره،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليعاجل - تطبيق التوقيت الصيفي 2024: الموعد وأصله وجذورهفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


عاجل - تطبيق التوقيت الصيفي 2024: الموعد وأصله وجذوره.. انتهى فصل الشتاء - رسميًا - بحدوث الاعتدال الربيعي يوم 20 مارس، ومن المقرر أن يستمر فصل الربيع هذا العام لمدة 92 يومًا.

 في يوم 20  مارس  تشرق الشمس من نقطة الشرق تمامًا، وكذلك تغرب من نقطة الغرب تمامًا، كما أن أشعة الشمس تتعامد على خط الاستواء، مما يعني أن الإشعاع الساقط على نصفي الكرة الأرضية يكون متساوى، وبالتالي فإن ساعات الليل تتساوى مع ساعات النهار كل منهما 12 ساعة تقريبًا.

هنا يسأل المواطنون حول الموعد الرسمي تطبيق التوقيت الصيفي 2024، وأصل هذا التطبيق، الذي يتم اعتماده؛ لتغيير الساعة.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024

على حسب القانون الصادر من مجلس النواب الخاص بشأن العودة بنظام التوقيت الصيفي سيتم العمل بهذا التوقيت، بعد 10 أيام من الآن،  بداية من يوم الجمعة الذي يوافق 26 من شهر أبريل الجاري.

أصل تطبيق التوقيت الصيفي 2024

الهدف من صدور هذا القانون هو ترشيد استهلاك الطاقة، والاقتصاد في تشغيلها بسبب ما يشهده العالم من ظروف صعبة يمر بها الجميع، والمقرر الرجوع للعمل بالتوقيت الشتوي مرة أخرى في فصل الخريف.

الهدف مما سبق زيادة الساعة القانونية للتوقيت هو تبكير عدد ساعات العمل ساعة كاملة، بسبب زيادة عدد ساعات النهار التي تزداد بالتدريج مع بداية فصل الربيع حتى فصل الصيف، ثم يتناقص مرة أخرى حتى ذروة الشتاء.

جورج فيرنون هدسون

جورج فيرنون هدسون، عالم الحشرات النيوزلندي، هو من قدَّم التوقيت الصيفي الحديث. أعطاه عمله متعدّد الورديَّات أوقات فراغٍ لجمع الحشرات، مما جعله يُقدِّر ساعات ضوء النهار. في عام 1895، قدَّم هودسون ورقة إلى جمعية الفلسفة في ولينغتون تقترح استغلال ساعتين من وقت النهار. استجابت كرايستشرش بنيوزلندا بإهتمام، وقدَّم هودسون ورقة أخرى في عام 1898.

يُنسب اختراع التوقيت الصيفي بشكل خاطئ إلى البنَّاء والمكتشف الإنكليزي وليام ويليت. خلال جولة صباحيَّة في عام 1905، فكَّر في التوقيت الصيفي بشكل مستقلٍّ بعد أن أفزعته عدة سكان لندن النائمين خلال يوم صيفي طويل. كانت حلوله تتمثل في تقديم الساعة خلال شهور الصيف. قدَّم اقتراحه بعد ذلك بسنتين، وتمَّ تقديمه إلى مجلس العموم|مجلس النواب في 12 فبراير عام 1908 بواسطة البرلماني اليساريّ روبرت بيرس. تمَّ إعداد لجنة اختيار لفحص الورقة، ولكنها لم تُسَنَّ كقانون. رغم محاولات أخرى في السنوات التالية، فشلت في تحقيق الهدف. ويليت استمرَّ في الضَّغط على المسؤولين في المملكة المتحدة لاعتماد الاقتراح حتى وفاته في عام 1915.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل عاجل - تطبيق التوقيت الصيفي 2024: الموعد وأصله وجذوره،وتم نقلها من بوابة الفجر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار