حر في رمضان نصائح لإفطار صحي لتعويض جسمك بالسوائل
ايجي ناو EgyNow
2024-3-30T00:08:47+03:00

اخبارالمنوعات، هناك العديد من النصائح المهمة والصحية والمفيدة التي يجب على الصائمين خلال شهر رمضان .،حر في رمضان نصائح لإفطار صحي لتعويض جسمك بالسوائل،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليحر في رمضان.. نصائح لإفطار صحي لتعويض جسمك بالسوائلفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


هناك العديد من النصائح المهمة والصحية والمفيدة التي يجب على الصائمين خلال شهر رمضان اتباعها، مع ارتفاع حرارة ، وذلك للحد من التعرض لأي مضاعفات وأبرزها الجفاف.

وقدم الدكتور محمد حلمي استشاري السمنة والنحافة في كلية طب المنصورة بعض النصائح الطبية المهمة التي يجب على الصائمين اتباعها خلال تناولهم لوجبة الافطار، ومنها:

-ابدأ وجبة الإفطار  بالتمر، وذلك  لتجهيز المعدة لاستقبال الطعام بعد فترة الصيام الطويلة، كما أنه يساهم بشكل كبير في تعويض الجسم بجميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.

-تناول الشوربة يعد من الحيل الغذائية التي تساهم بشكل كبير في تعويض الجسم بالسوائل التي يحتاجها الجسم، بالإضافة إلى تنشيط المعدة، وتصبح لديها القدرة علي تناول الطعام.

-ينصح  بتناول الماء بكثرة لتعويض الجسم بالسوائل والحد من الإصابة بالجفاف.

-طبق السلطة الخضراء يعد من أهم الحيل الغذائية التي تعمل علي تعويض الجسم بالعناصر الغذائية التي فقدها خلال ساعات الصيام، بالإضافة إلي الألياف المتوفر بها، والتي تساهم بشكل كبير في الحد من الأسباب المؤدية للجفاف.

-يجب  تناول كميات وفيرة من الماء والعصائر الطبيعية،  خلال الفترة من بعد المغرب حتى السحور.

-يجب التقليل من تناول  المشروبات الغنية بالكافيين، لأنها تساعد على إدرار البول، وبالتالي تقل نسبة السوائل في الجسم، وتزيد من فرص الإصابة بالجفاف.

-الحد من تناول الحلويات والمخللات، فقد تزيد الإحساس بالعطش الشديد . 



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل حر في رمضان.. نصائح لإفطار صحي لتعويض جسمك بالسوائل،وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار