مفوضية الانتخابات بجنوب أفريقيا جاكوب زوما ليس مؤهلا لخوض الانتخابات المقبلة
ايجي ناو EgyNow
2024-3-29T15:03:37+03:00

عربي ودولي، قضت مفوضية الانتخابات المستقلة فى جنوب أفريقيا بأن رئيس البلاد السابق، جاكوب زوما، .،مفوضية الانتخابات بجنوب أفريقيا جاكوب زوما ليس مؤهلا لخوض الانتخابات المقبلة،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليمفوضية الانتخابات بجنوب أفريقيا: جاكوب زوما ليس مؤهلا لخوض الانتخابات المقبلةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


قضت مفوضية الانتخابات المستقلة فى جنوب أفريقيا بأن رئيس البلاد السابق، جاكوب زوما، ليس مؤهلا لخوض الانتخابات المقبلة.

وأوضحت المفوضية فى مؤتمر صحفي نقلته شبكة إيه بى سى نيوز الأمريكية اليوم الجمعة، أنها تلقت اعتراضا على ترشح زوما فى الانتخابات العامة المزمع اجراؤه في 29 مايو المقبل، وتم قبول الاعتراض .

وكان زوما قد اضطر إلى الاستقالة من منصبه كرئيس لجنوب أفريقيا عام 2018، على خلفية عدد من الفضائح .. وفي شهر يونيو 2021، أدين زوما بقضية فساد، بعدما رفض المثول أمام لجنة تحقيق في فساد الدولة إبان رئاسته بين عامي 2009 و2018، وحكم عليه بالسجن 15 شهرا، لكنه حصل على إفراج طبي مشروط بعد شهرين وسمح له بقضاء بقية العقوبة تحت الإقامة الجبرية .

ويمنع دستور جنوب أفريقيا الأشخاص المدانين والمحكوم عليهم بالسجن لمدة تزيد على 12 شهرا، من تولي مناصب عامة.وأمام زوما 81 عاما مهلة حتى الثاني من أبريل المقبل لاستئناف حكم اللجنة.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل مفوضية الانتخابات بجنوب أفريقيا: جاكوب زوما ليس مؤهلا لخوض الانتخابات المقبلة،وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار