محكمة برازيلية تصدق على الغرامة المفروضة على الرئيس السابق لنشره ادعاءات ضد لولا
ايجي ناو EgyNow
2024-4-22T17:24:32+03:00

عربي ودولي، صدقت المحكمة العليا في البرازيل على قرار الرئيس الأعلى للانتخابات TSE بإدانة رئيس .،محكمة برازيلية تصدق على الغرامة المفروضة على الرئيس السابق لنشره ادعاءات ضد لولا،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليمحكمة برازيلية تصدق على الغرامة المفروضة على الرئيس السابق لنشره ادعاءات ضد لولافي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


صدقت المحكمة العليا في البرازيل على قرار الرئيس الأعلى للانتخابات (TSE) بإدانة رئيس البلاد السابق جايير بولسونارو بدفع 70 ألف ريال (12500 يورو) لنشره خدع وادعاءات ضد الرئيس البرازيلى الحالي، لولا دا سيلفا، خلال الحملة الانتخابية للانتخابات الرئاسية 2022.

وأشارت صحيفة او جلوبو البرازيلية ، إلى أن بولسونارو يجمع  غرامات تزيد على 250 ألف ريال (ما يزيد قليلاً عن 46 ألف يورو) بسبب هجماته وخدعه بشأن النظام الانتخابي خلال عام 2022، ومن خلال رفض مواجهة هذه العقوبات، تم الاستيلاء على بعض الحسابات المصرفية للرئيس البرازيلى السابق، والتي تم الاستيلاء عليها مما جعله يضطر إلى طلب القروض والتبرعات من أتباعه وحلفائه.

وكان بولسونارو أيضا هو بطل الرواية يوم الأحد الماضى بعد أن أشاد بإيلون ماسك، صاحب انتخابات 2022، التي فاز فيها لولا دا سيلفا، وخلال كلمته في مظاهرة نظمت في ريو دي جانيرو، طلب بولسونارو التصفيق لماسك، الذي يعتبره رجلا كان لديه الشجاعة لإظهار إلى أين تتجه ديمقراطيتنا، في إشارة إلى كلمات القطب الذي وصفه بالديكتاتور، للقاضي ألكسندر دي مورايس، ويرأس هذا القاضي التحقيق الذي تجريه المحكمة العليا ضد بولسونارو بتهمة عرقلة سير العدالة.

بالإضافة إلى ذلك، دافع مرة أخرى عن العفو عن المتورطين في الاعتداء على المؤسسات الديمقراطية في 8 يناير 2023.

الأزمة بين البرازيل وايلون ماسك

وأمر قاضي المحكمة العليا البرازيلية ألكسندر دى مورايس بإجراء تحقيق مع ، كجزء من الصراع المتصاعد بين الشركة وحكومة البلاد، وتتهم الحكومة البرازيلية شركة إكس X باستضافة حسابات مؤثرة تنشر أخبارا كاذبة ومعلومات خاطئة، كما تتهم إيلون ماسك ببدء حملة تضليل والتحريض على العصيان وعرقلة العدالة.

وأكد حساب الشؤون الحكومية العالمية التابع للاكس، أنه تم حظر، بعض الحسابات الشعبية في البرازيل، لكنه أشار إلى أن  إكس X مُنع من الكشف عن الحسابات المستهدفة ولم يتم إخباره بالمنشورات التي تنتهك القانون أو سبب إصدار أوامر الحجب.

ومع ذلك، أمر ماسك الشركة بإعادة الحسابات ، مدعيًا أن الأمر غير دستوري ودعا دي مورايس إلى الاستقالة أو مواجهة المساءلة.

أمر دي مورايس بإجراء تحقيق في سلوك ماسك لتحديد ما إذا كان قد ارتكب عرقلة العدالة وتنظيم إجرامي والتحريض على الجريمة، وفرض غرامة على الشركة قدرها حوالى 20 ألف دولار يوميًا إذا خالف إكس X أوامر المحكمة السابقة أو أعاد تنشيط أي من الحسابات التي كانت موجودة سابقًا.

وفي منشور على التطبيق، اتهم ماسك دي مورايس أيضًا بالتهديد باعتقال موظفي إكس X في البرازيل وقطع الوصول إلى التطبيق في البرازيل، وهي القيود التي ادعى ماسك أنها ستجبر الشركة على إغلاق مكاتبها البرازيلية.

ليس من الواضح ما إذا كانت البرازيل ستقطع بالفعل الوصول إلى إكس X، لكن ماسك نشر تعليمات للبرازيليين حول كيفية تجاوز القيود الإقليمية عن طريق تنزيل وتثبيت شبكة افتراضية خاصة.

وتضمّن قرار دي مورايس: وسائل التواصل الاجتماعي ليست أرضا خارجة عن القانون،  وهي ليست أرضًا محرمة، إن كرامة الإنسان وحماية حياة الأطفال والمراهقين والحفاظ على سيادة القانون الديمقراطي هي فوق المصالح المالية لمقدمي الشبكات الاجتماعية وخدمات الرسائل الخاصة.

وتصاعد عداء إيلون ماسك مع البرازيل مع وعد الملياردير بتفريغ البيانات بمجرد أن يصبح الموظفون آمنين ، من السلطات. وادّعى إيلون موسك أن موظفي X البرازيليين ليسوا آمنين.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل محكمة برازيلية تصدق على الغرامة المفروضة على الرئيس السابق لنشره ادعاءات ضد لولا،وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار