5 طرق لتفريغ الكبت النفسي
ايجي ناو EgyNow
2024-3-29T12:29:33+03:00

اخبارالمنوعات، 5 طرق لتفريغ الكبت النفسي صورة ارشفيةالمشاعر المكبوتة هي مشاعر .،5 طرق لتفريغ الكبت النفسي،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التالي5 طرق لتفريغ الكبت النفسيفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


5 طرق لتفريغ الكبت النفسي صورة ارشفية

المشاعر المكبوتة هي مشاعر يتم تجنبها دون وعي، ويمكن أن تؤدي المشاعر المكبوتة إلى مشاكل صحية مع مرور الوقت.

يعبر بعض الناس عن مشاعرهم بشكل علني، ويميل آخرون إلى إخفائها، و يشير الكبت عادةً إلى الميل إلى تجنب المشاعر غير المريحة، أي دفع المشاعر أو الأفكار أو الذكريات المؤلمة دون وعي من الذاكرة، ويمكن لهذا أن يساعد على النسيان، و لكن هذه مشاعر غير معالجة، ويمكنها التأثير على أفعالك.

وفقًا لهيلث لاين، فيمكن التخلص من تلك المشاعر المكبوتة عن طريق بعض الأشياء التي يمكن تجربتها الآن من خلال تجربة الخطوات التالية:

الوعي الذاتي: التعرف على الشعور الخاص، و عند مواجهة صعوبة في التعبير عن المشاعر في البداية، فيجب محاولة الكتابة بدفتر اليوميات أو يمكن حتى الأستماع لأغنية تناسب الحالة المزاجية.

- استخدام عبارات "أنا": من المهم التدرب على التعبير عن المشاعر بعبارات مثل "أشعر بالارتباك، أو أشعر بتوتر، أو حتى "أشعر بالرعب."

- التركيز على الإيجابيات: قد يبدو من الأسهل الإفصاح بالمشاعر الإيجابية والأعتراف بها في البداية، ولكن الهدف هو أن الشعور بالراحة مع كل تلك مشاعر، والخطوات الصغيرة ستساعد على ذلك.

اقرا أيضا| للجنس الناعم.. طريقة تغيير روتين العناية بالشعر

تجنب اصدار الحكم: بغض النظر عن المشاعر التي يتم الشعور بها، إلا و إنه من المهم تجنب الحكم على النفس أو إخبار النفس أنه لا ينبغي الشعور بطريقة معينة، و بدلًا من ذلك، فيمكن محاولة العثور على سبب لهذا الشعور.

- الممارسة: من المهم ممارسة الخطوات السابقة كعادة يومية، و التدرب على الإفصاح بالمشاعر ومشاركتها مع الأشخاص الذين نشعر بأنهم الأقرب.

الكلمات الدالة : الذكريات الإفصاح بالمشاعر الإيجابية إخبار النفس المشاعر المكبوتة


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل 5 طرق لتفريغ الكبت النفسي،وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار