خالد عكاشة قصف مبان برفح الفلسطينية يظهر استخفاف إسرائيل بقرار مجلس الأمن
ايجي ناو EgyNow
2024-3-29T11:27:27+03:00

عربي ودولي، أكد المدير العام للمركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، الدكتور خالد عكاشة، أن .،خالد عكاشة قصف مبان برفح الفلسطينية يظهر استخفاف إسرائيل بقرار مجلس الأمن،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليخالد عكاشة: قصف مبان برفح الفلسطينية يظهر استخفاف إسرائيل بقرار مجلس الأمنفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


أكد المدير العام للمركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، الدكتور خالد عكاشة، أن قصف مبان سكنية بمدينة رفح الفلسطينية يظهر استخفاف إسرائيل بقرار الدولى التابع للأمم المتحدة الذى طالب بوقف فورى لإطلاق النار خلال شهر رمضان بقطاع غزة .

وأضاف الدكتور عكاشة، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الجمعة، أن استمرار الحرب ونزيف الدم فى يعنى ضرب إسرائيل بقرار مجلس الأمن عرض الحائط و يثبت عجز المجتمع الدولي عن الاضطلاع بدوره ومسئوليته في حماية القانون والأعراف الدولية بل الإنسانية وحقوق الإنسان والمدنيين الفلسطينيين.

ونبه إلى أن الوضع الكارثي والمجاعة والجفاف والمرض المتفشي حالياً داخل القطاع الذي يقطنه ما يزيد على 2 مليون مواطن هو "اختبار كاشف" للمجتمع الدولي الذي ترك الاحتلال الإسرائيلي يستخدم المجاعة كسلاح في هذه الحرب لينتقم بشكل جماعي من المدنيين.

واعتبر عكاشة أن ترك الأطفال يموتون جوعاً دون تدخل فوري من القوى الكبرى التي ترفع شعارات حقوق الإنسان لردع "حكومة تل أبيب" عن سياستها ينذر بأن المجتمع الدولي يسير في اتجاه خاطئ بلا قواعد إنسانية أو ضوابط أخلاقية.

ودعا في هذا الصدد، بلدان العالم الحر بالضغط على إسرائيل للسماح بفتح كافة المعابر مع قطاع غزة بهدف تدفق المساعدات الإغاثية بالشكل الذي يؤدي إلى احتواء تداعيات الكارثة الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني في القطاع.

وجدد المدير العام للمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية التأكيد على أن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لتسوية القضية الفلسطينية وإرساء ركائز الأمن والسلام بمنطقة الشرق الأوسط، مطالباً دول العالم بالعمل على ايجاد سبل للاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وفقاً لقرارات الشرعية الدولية.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل خالد عكاشة: قصف مبان برفح الفلسطينية يظهر استخفاف إسرائيل بقرار مجلس الأمن،وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار