فضل دعاء المطر وصيغته الواردة عن النبي رددوه في هذه الأوقات
ايجي ناو EgyNow
2024-3-29T11:17:34+03:00

اخبارالمنوعات، عندما يتساقط المطر على الأرض، تنبعث روحانية خاصة تحمل السكينة والراحة للنفوس، .،فضل دعاء المطر وصيغته الواردة عن النبي رددوه في هذه الأوقات،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليفضل دعاء المطر وصيغته الواردة عن النبي.. رددوه في هذه الأوقاتفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


عندما يتساقط المطر على الأرض، تنبعث روحانية خاصة تحمل السكينة والراحة للنفوس، فلطالما عرفنا المطر بأنه جالب للخير، وفي هذه الأوقات، يتجلى فضل المطر وصيغته التي وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم، فوقت نزول المطر يستجاب فيه الدعاء.

ويبحث الكثيرون عن دعاء المطر المفضل استخدامه، ونستعرضه لكم في السطور التالية:

دعاء المطر

دعاء المطر عند ظهور الغيوم

وأوضحت دار الإفتاء أن دعاء المطر الأكثر استخداما بين الناس هو «اللهم صيبا هنيئا»، وذلك لما ورد عن عائشة رضي الله عنها، عن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: «أنَّ النّبيَّ -صلَّى اللهُ عليْهِ وسَلَّمَ- كان إذا رأى ناشِئاً في أفُقِ السَّماءِ، تركَ العَملَ وإنْ كانَ في صَلاةٍ، ثمّ يقولُ: اللّهُمّ إنّي أعوذُ بكَ مِن شَرِّها، فإنْ مُطِرَ قال: اللّهُمَّ صيِّباً هَنيئاً».

وأشارت دار الإفتاء إلى دعاء المطر الوارد عن الرسول صلى الله عليه وسلم الذي كان يبدأ في ترديده صلى الله عليه وسلم من بداية ظهور الغيوم في السماء، فقد ورد عن رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- أنّه: «كانَ إذا رأى سحاباً مُقبِلًا من أفُقٍ منَ الآفاقِ، ترَكَ ما هوَ فيهِ وإن كانَ في صلاتِهِ، حتَّى يستقبلَهُ، فيقولُ: اللَّهمَّ إنَّا نعوذُ بِكَ من شرِّ ما أُرْسِلَ بهِ، فإن أمطرَ قالَ: اللَّهمَّ صيِِّباً نافعاً مرَّتَينِ، أو ثلاثًا، فإن كشفَهُ اللَّهُ ولم يمطِرْ، حمدَ اللَّهَ على ذلِكَ».

دعاء المطر

دعاء المطر حين يشتد

ولفتت دار الإفتاء إلى دعاء المطر المحبذ ترديده عندما تشتد الأمطار إلى درجة تخيف الناس من أضرارها الوارد حدوثها، فمن السنة في ذلك الوقت أن يدعو المسلم ويقول مثلما كان يقول النبي صلى الله عليه وسلم حين تبدأ الأمطار في الازدياد، فكان يقول: «اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا، ولَا عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ علَى الآكَامِ والجِبَالِ والآجَامِ والظِّرَابِ والأوْدِيَةِ ومَنَابِتِ الشَّجَرِ».

كما تناولت دار الإفتاء أيضا فضل دعاء المطر، وأكدت أن الدعاء وقت المطر له فضل كبير، كما أشارت الدار إلى حديث النبي صلى الله عليه وسلم، الذي قال فيه: «اثنتان ما تردان الدعاء، عند النداء الصلاة وتحت المطر» صحيح الجامع.

ً
العادات والتقاليد الرمضانية لشهر رمضان في ألبانيا

«فضل العشر الأواخر من رمضان و تحري ليلة القدر».. موضوع خطبة الجمعة غدًا

ليلة القدر 2024.. أحب الأعمال التي تقربك إلى الله في هذه الليلة



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل فضل دعاء المطر وصيغته الواردة عن النبي.. رددوه في هذه الأوقات،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار