باباجان ننتظر من أردوغان قطع التجارة مع إسرائيل بدلا من الخطب
ايجي ناو EgyNow
2024-3-28T15:57:36+03:00

عربي ودولي، أنقرة زمان التركية – اتهم زعيم حزب الديمقراطية والتقدم التركي، علي .،باباجان ننتظر من أردوغان قطع التجارة مع إسرائيل بدلا من الخطب،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليباباجان: ننتظر من أردوغان قطع التجارة مع إسرائيل بدلا من الخطبفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


أنقرة (زمان التركية) – اتهم زعيم حزب الديمقراطية والتقدم التركي، علي باباجان، الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، والحكومة بالتقصير في اتخاذ إجراءات فعالة بحق إسرائيل، التي تستمر التجارة معها دون توقف.

وفي كلمته بمدينة أرضوروم تطرق باباجان إلى مبررات الحكومة بشأن التجارة مع إسرائيل.

واستنكر باباجان تصريحات وزير التجارة، عمرو بولات، حول أن التجارة الحالية مع إسرائيل، تجرى من خلال القطاع الخاص وليس القطاع الحكومي.

وشدد باباجان على ضرورة اتخاذ الحكومة إجراءات ملموسة، قائلا: “ألقيت نظرة على الملخصات الصحفية في المساء وتقول الحكومة:  لا نتاجر مع إسرائيل بل القطاع الخاص، ألا يقوم القطاع الخاص بتلك التجارة بإذن منكم! هل لو اتخذ السيد أردوغان قرارًا بإيقاف التجارة مع إسرائيل سيعارضه أحد، هل يعتقدون أن الناس سذج أو لا يعرفون أو لا يرون ما يحدث؟ إنه أمر مؤسف، ماذا يعني أننا لا نمارس التجارة -مع إسرائيل- بل القطاع الخاص هو من يفعل؟”

وأشار باباجان إلى الخطوات التي يجب على تركيا اتخاذها من خلال إعطاء أمثلة دولية، قائلا: “على بعد آلاف الكيلومترات، قررت الحكومة الماليزية أنه لا فرق بين قطاع حكومي وخاص، وأنها لن تتاجر مع إسرائيل، وبعيدا عن شركاتهم، لا تستطيع أي سفينة تحمل بضاعة إلى إسرائيل استخدام موانئهم”.

أضاف باباجان نائب رئيس الوزراء السابق: “أقولها بصفتي رجل مارس هذا العمل 11 عاما، الأمر برمته في يد السلطة، أصدر القرار ولتتوقف التجارة، الأمر بهذه البساطة”.

وأشار باباجان إلى الظلم الممارس بحق الفلسطينيين في واستنكر موقف الحكومة، قائلا: “لقى 32 ألف فلسطيني مصرعهم في قطاع غزة ثلثيهم من الأطفال، ماذا فعلت الحكومة التركية بالله عليكم؟ ماذا فعلت سوى الخطابات الحماسية؟ ما الاهتمام الكبير الذي لديك في علاقاتك مع إسرائيل يجعلك لا تتحرك بينما يعاني إخواننا وأخواتنا الفلسطينيون من الكثير من الاضطهاد والكثير من الألم.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل باباجان: ننتظر من أردوغان قطع التجارة مع إسرائيل بدلا من الخطب،وتم نقلها من الزمان التركية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار