رويترز انتخابات إسطنبول تحدد منافس أردوغان المقبل
ايجي ناو EgyNow
2024-3-28T14:12:48+03:00

عربي ودولي، أنقرة زمان التركية – قالت وكالة رويترز إن بلدية إسطنبول تتمتع بأهمية خاصة .،رويترز انتخابات إسطنبول تحدد منافس أردوغان المقبل،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليرويترز: انتخابات إسطنبول تحدد منافس أردوغان المقبلفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


أنقرة (زمان التركية) – قالت وكالة رويترز إن بلدية إسطنبول تتمتع بأهمية خاصة بالنسبة للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مفيدة أن عمدة إسطنبول أكرم إمام أوغلو ظهر كبديل أساسي للمعارضة ضد أردوغان.

ووفق رويترز يرى المحللون يرون أنه إذا فاز إمام أوغلو برئاسة البلدية للمرة الثانية، فسيكون مرشحًا في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وإذا خسر، فقد تنقطع حياته المهنية وقد تتشتت المعارضة أكثر.

وقال التقرير إن أكبر منافس لعمدة إسطنبول أكرم إمام أوغلو في الانتخابات هو مرشح حزب العدالة والتنمية وتحالف الجمهور الحاكم، مراد كوروم، مشيرا إلى تقدم إمام أوغلو بفارق بسيط خلال استطلاعات الرأي.

دستور جديد يمدد ولاية أردوغان

وتطرق التقرير إلى مساعي أردوغان لتجديد الدستور بما يمكنه من تمديد ولايته، مشيرًا إلى أن المحللون يؤكدون أن استعادة أردوغان لإسطنبول وأنقرة سيدعم مساعي كتابة دستور جديد يمكن أن يمدد سلطته إلى ما بعد نهاية ولايته الحالية في عام2028.

وأوضح التقرير أن الدستور الحالي ينص على ولايتين رئاسيتين غير أن أردوغان تمكن من التمديد لولاية ثالثة، مستغلا ثغرة قانونية نظرا لكون ولايته الأولى قد انقضت خلال النظام البرلماني، قبل الانتقال إلى النظام الجمهوري.

ونقل التقرير عن وولفانغو بيكولي، الرئيس المشارك لتينيو، قوله إن اختبار الانتخابات مهم لمساعي أردوغان لإقرار دستور جديد أو إجراء تعديلات دستورية، للتغلب على قيود الولاية الرئاسية والقضاء على العناصر المتبقية لاستقلال القضاء.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل رويترز: انتخابات إسطنبول تحدد منافس أردوغان المقبل،وتم نقلها من الزمان التركية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار