دراسة تكشف أضرار قلة النوم على صحتك احذرها
ايجي ناو EgyNow
2024-3-28T12:05:08+03:00

اخبارالمنوعات، هل سبق لك ولم تستطع النوم لعدد كاف من الساعات؟ ماذا شعرت بعد هذه الليلة؟ بالتأكيد يتعزز .،دراسة تكشف أضرار قلة النوم على صحتك احذرها،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليدراسة تكشف أضرار قلة النوم على صحتك.. احذرهافي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


هل سبق لك ولم تستطع النوم لعدد كاف من الساعات؟ ماذا شعرت بعد هذه الليلة؟ بالتأكيد يتعزز الشعور بالتعب والإرهاق في حال عدم الحصول على قسط كاف من النوم، التي تتحدد بقرابة 7-9 ساعات يومياً للبالغين.ولكن في الواقع أضرار قلة النوم تتعدى الشعور بالتعب والإرهاق فقط، وإنما تنعكس اثار قلة النوم على صحة العديد من أجهزة الجسم.

أضرار قلة النوم

فبحسب دراسة نشرتها المجلة الطبية "new scientist" التي توضح كيف يشعر الشخص بعمره، أو عمره الذاتي، قد ترتبط بنتائج صحية مختلفة، خاصة الاكتئاب"، يقول ليوني بالتر من معهد كارولينسكا في السويد:"نحن نعلم أن الذين يشعرون بأنهم أصغر من عمرهم الفعلي يعيشون بصحة أفضل وأطول".

Not getting enough sleep may make you feel years older https://t.co/dhndzqs67x

— New Scientist (@newscientist) March 27, 2024 نظرًا لأهمية النوم لصحتنا العقلية والجسدية، قرر بالتر وجون أكسلسون، أيضًا في معهد كارولينسكا، التحقيق في مدى تأثيره على عمرنا الذاتي.وقد استخدم الثنائي 429 شخصًا - تتراوح أعمارهم بين 18 و 70 عامًا - لإجراء استطلاع حول مدى شعورهم بالعمر وكمية النوم التي حصلوا عليها خلال الـ 30 يومًا الماضية.وجدوا أن الإبلاغ عن قلة النوم كان مرتبطًا بشعور المشاركين بأنهم أكبر سنًا مما هم عليه فعليًا، حيث أضاف كل يوم من النوم السيئ متوسطًا 0.23 عامًا إلى عمرهم الذاتي.وعلى النقيض من ذلك، كان لدى الذين أبلغوا عن الحصول على كمية كافية من النوم طوال الـ 30 يومًا عمر ذاتي يبلغ في المتوسط 5.81 عامًا أصغر من عمرهم الحقيقي. في الجزء الثاني من الدراسة، قام الثنائي بجذب 186 شخصًا آخرين.

أهمية النوم للإنسان

خلال أسبوعين، طُلب من هؤلاء المشاركين الهدف للحصول على 9 ساعات من النوم على مدى ليلتين متتاليتين، وسُجل ذلك من خلال سجل النوم وجهاز تتبع النوم على المعصم.ثم طُلب منهم تقليل نومهم إلى 4 ساعات فقط ليلتين متتاليتين.بعد هذه الفترة من قلة النوم، أبلغوا عن الشعور بأنهم أكبر بمتوسط 4.44 عامًا مما هم عليه فعليًا.في حين شعروا بأصغر سنًا بمقدار 0.24 عام تحت شرط النوم لمدة 9 ساعات.بالمقارنة مع أولئك الذين شعروا بأقل تعب، أبلغ الأكثر تعبًا عن شعورهم بأنهم أكبر بحوالي 10 سنوات.تظهر النتائج أن النوم هو مؤشر رئيسي على الشعور بالعمر لدى بعض الأشخاص، وهو ما يرتبط بصحتنا، كما تقول بالتر. "إذا حافظت على نومك، يمكنك الشعور بشباب أكبر


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل دراسة تكشف أضرار قلة النوم على صحتك.. احذرها،وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار