الأمم المتحدة العدوان الإسرائيلى على غزة دمر 212 مدرسة بشكل مباشر
ايجي ناو EgyNow
2024-3-28T11:06:54+03:00

عربي ودولي، أثّر قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي المكثف على قطاع غزة، بشدة، وبشكل خاص على المدارس .،الأمم المتحدة العدوان الإسرائيلى على غزة دمر 212 مدرسة بشكل مباشر،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليالأمم المتحدة : العدوان الإسرائيلى على غزة دمر 212 مدرسة بشكل مباشرفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


أثّر قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي المكثف على ، بشدة، وبشكل خاص على المدارس بجميع أشكالها، حيث تم قصف 212 مدرسة بشكل ، وفقا لتحليل مجموعة التعليم في الأرض الفلسطينية المحتلة وفق تقرير أممي

وكشف التقرير عن صور الأقمار الصناعية التي أظهرت أن ما لا يقل عن 53 مدرسة قد "دمرت بالكامل" منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر. وأكدت نتائج التقرير أن ما لا يقل عن 167 مدرسة أخرى قد تعرضت لأضرار يرجح أن تكون شديدة، فيما تشير إلى أن أكثر من 80 بالمائة من جميع المدارس في قطاع غزة قد تضررت بشكل من الأشكال.

وقال التقرير أن محافظة شمال غزة هي الأكثر تضررا، حيث أصيب أو تضرر نحو 86.2 في المائة من المباني المدرسية، بشكل مباشر، تليها محافظتا غزة وخان يونس. وبالإضافة إلى ذلك، فإن ما لا يقل عن 107 من مدارس الأونروا  أي ما يعادل 57 في المائة من مدارس الوكالة  تندرج أيضا ضمن هذه الفئة، بالإضافة إلى 73 في المائة من المدارس الحكومية و55.8 في مائة من المدارس الخاصة في القطاع.

كما أفاد التقرير باستخدام 320 مبنى مدرسيا في غزة كملاجئ من قبل النازحين الذين فروا من منازلهم، وأن 188 من تلك الملاجئ أصيبت أيضا بشكل مباشر أو تضررت.

وسلط التقرير الضوء على حجم تأثير الصراع، مشيرا إلى أن أكثر من 625 ألف طالب وطالبة و22 ألف معلم ومعلمة كانوا يرتادون 563 مبنى مدرسيا قبل الحرب.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل الأمم المتحدة : العدوان الإسرائيلى على غزة دمر 212 مدرسة بشكل مباشر،وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار