نصائح لتعزيز صحة العين والوقاية من الجلوكوما
ايجي ناو EgyNow
2024-3-28T06:16:13+03:00

اخبارالمنوعات، الخميس 28 مارس 2024 06 12 ص يعد الحفاظ على نظام غذائي .،نصائح لتعزيز صحة العين والوقاية من الجلوكوما،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التالينصائح لتعزيز صحة العين والوقاية من الجلوكومافي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


الخميس 28/مارس/2024 - 06:12 ص

يعد الحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن أمرا ضروريا بالفعل للصحة العامة، وقد ارتبطت بعض الأطعمة بفوائد محتملة لإدارة الجلوكوما، ومنها الخضروات الورقية الخضراء، مثل اللفت والسبانخ، فهي غنية بالعناصر الغذائية مثل الفيتامينات A وC ومضادات الأكسدة مثل اللوتين والزياكسانثين، والتي قد تساعد في الحماية من الإجهاد التأكسدي في العينين، وفيما يلي نصائح لإدارة حالات الجلوكوما، وفقًا لما نشر في موقع تايمز أوف إنديا.

تناول المكسرات والبذور

المكسرات والبذور هي مصادر ممتازة لفيتامين E، والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على الخلايا السليمة وحمايتها من أضرار الجذور الحرة، وتحتوي بعض المكسرات مثل اللوز والفستق على مستويات عالية من اللوتين والزياكسانثين، مما يدعم صحة العين بشكل أكبر.

استهلاك مصادر المغنيسيوم

تساعد الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم مثل الموز والأفوكادو وبذور اليقطين والفاصوليا السوداء، في تحسين إمدادات الدم إلى العيون، ما قد يفيد الأفراد المصابين بالزرق.

تقليل استهلاك الكربوهيدرات

يجب أن يكون الأفراد المصابون بالزرق حذرين من الأطعمة التي تسهم في متلازمة التمثيل الغذائي والسمنة وارتفاع ضغط الدم والسكري، لأن هذه الحالات يمكن أن تؤدي إلى تفاقم خطر وتطور الجلوكوما، وارتبطت الوجبات الغذائية الغنية بالكربوهيدرات بزيادة خطر الإصابة بالجلوكوما، في حين أن انخفاض تناول الكربوهيدرات قد يرتبط بانخفاض المخاطر.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل نصائح لتعزيز صحة العين والوقاية من الجلوكوما،وتم نقلها من القاهرة 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار