مسلسل مليحة الحلقة 2 يسلط الضوء على وعد بلفور وإقامة دولة الاحتلال
ايجي ناو EgyNow
2024-3-27T21:32:42+03:00

اخبار الفن، سلطت أحداث الحلقة 2 من مسلسل مليحة ، الضوء على القضية الفلسطينية، وبدايتها، حيث .،مسلسل مليحة الحلقة 2 يسلط الضوء على وعد بلفور وإقامة دولة الاحتلال،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليمسلسل مليحة الحلقة 2.. يسلط الضوء على وعد بلفور وإقامة دولة الاحتلالفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


سلطت أحداث الحلقة 2 من «مليحة»، الضوء على القضية الفلسطينية، وبدايتها، حيث استكمل الجد لحفيده الرواية التاريخية لاحتلال إسرائيل لفلسطين، بعدما طلب منه الطفل الصغير معرفة التفاصيل، قائلاً: «كمل لي يا جدي حكاية الراجل اللي عايز يعمل وطن للهيود في غير أرضهم».

ملخص الحلقة 2 من مسلسل مليحة

وتناولت مشاهد الحلقة 2 أحداثا مهمة، حيث سلطت الحلقة 2 من مسلسل مليحة الضوء على وعد بلفور، حيث أخبر سامي مغاوري حفيده، أنه في عام 1917 كتب وزير خارجية بريطانيا آرثر بلفور رسالة لأحد كبار عائلات اليهود يدعى اللورد ليونيل روتشيلد، من أجل نقلها إلى الصهاينة، وفي تلك الرسالة وعد بإقامة وطن إسرائيلي في .

مسلسل مليحة الحلقة 2

وذلك بعد أن دعا هيرتزل في البداية لفكرة إقامة إسرائيل على أرض فلسطين، وبعد وفاته استكمل من بعده حاييم وايزمان تحويل تلك الفكرة إلى حقيقة، وبالفعل ساعد الإنجليز في تطوير المتفجرات التي استخدموها في الحرب العالمية الأولى، وحاول الاحتماء بحكومة بريطانيا.

الاحتلال الإسرائيلي يخرب أراضي الفلسطينيين

وتابع الجد أن اليهود المهجرين إلى فلسطين بدأوا نهب الأراضي من الفلسطينيين، وهجروا أسر وشردوا الصغار، وفي هذا الوقت ظهر عز الدين القسام الشاب السوري الذي درس في الأزهر، وتشكلت المقاومة الفلسطينية ضد العدو الإسرائيلي.

مسلسل مليحة

وفي مسلسل مليحة الحلقة الثانية، تعيش مليحة ويلات الاحتلال الإسرائيلي، فهي واحدة من المواطنات الفلسطينيات اللاتي نهبت أراضيهن على مر الأيام، وعاشت مع أسرتها في مخيمات اللاجئين عام 2000، ثم توجهت إلى ليبيا جراء التهجير القسري من مخيمات اللاجئين.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل مسلسل مليحة الحلقة 2.. يسلط الضوء على وعد بلفور وإقامة دولة الاحتلال،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

احدث الأخبار