احذر الصداع النصفي من عوامل السكتة الدماغية
ايجي ناو EgyNow
2024-3-27T11:04:55+03:00

اخبارالمنوعات، احذر الصداع النصفي من عوامل السكتة الدماغية صورة أرشيفية كشفت .،احذر الصداع النصفي من عوامل السكتة الدماغية،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التالياحذر.. الصداع النصفي من عوامل السكتة الدماغيةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


احذر.. الصداع النصفي من عوامل السكتة الدماغية صورة أرشيفية

 كشفت دراسة جديدة أن عوامل الخطر غير التقليدية للسكتة الدماغية، مثل الصداع النصفي، لا تقل أهمية عن عوامل الخطر التقليدية، مثل ارتفاع ضغط الدم، لدى من تقل أعمارهم عن 35-45 عاماً.

|الضوء الأزرق يؤثر على الساعة البيولوجية

وتحدث معظم السكتات الدماغية بسبب عوامل الخطر التقليدية، مثل ارتفاع الضغط، وارتفاع الكوليسترول، والسكري من النوع 2، والتدخين، والسمنة، وقلة النشاط البدني، وتعاطي الكحول، أو أمراض القلب التاجية.

لكن، بحسب "هيلث داي"، أظهرت الدراسة التي أجريت في جامعة كولورادو بيانات تشير إلى زيادة في حدوث السكتات الدماغية حتى بين الشباب الذين ليس لديهم عوامل الخطر التقليدية.

وباستخدام قاعدة بيانات التأمين الصحي في كولورادو، وجد الباحثون أن عوامل الخطر غير التقليدية، مثل الصداع النصفي، واضطرابات تخثر الدم، والفشل الكلوي، وأمراض المناعة الذاتية أو الأورام الخبيثة، ارتبطت بشكل كبير بتطور السكتات الدماغية لدى الجنسين في سن بين 18 و44 عاماً.

وكان الارتباط بين حدوث السكتة الدماغية وعوامل الخطر غير التقليدية أقوى لدى البالغين الذين تقل أعمارهم عن 35 عاماً.

ووفق "ساينس دايلي"، أظهرت النتائج أيضاً أن الصداع النصفي هو أهم عامل خطر غير تقليدي للسكتة الدماغية بين من تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 34 عاماً، وهو ما يمثل 20% من السكتات الدماغية لدى الرجال ونحو 35% لدى النساء.

وكان ارتفاع ضغط الدم هو أهم عوامل الخطر التقليدية بين من تتراوح أعمارهم بين 45 و55 عاماً، وهو ما يمثل 28% من السكتات الدماغية لدى الرجال، وحوالي 27% لدى النساء.

الكلمات الدالة : الصداع النصفي السكتة الدماغية


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل احذر.. الصداع النصفي من عوامل السكتة الدماغية،وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار