بعد التوترمع الفلبين بكين وواشنطن تسيران دوريات في بحر الصين الجنوبي
ايجي ناو EgyNow
2024-1-3T22:48:33+03:00

عربي ودولي، أعلنت بكين وواشنطن نشر قوات في بحر الصين الجنوبي الأربعاء، بعد تصاعد التوتر بين الصين .،بعد التوترمع الفلبين بكين وواشنطن تسيران دوريات في بحر الصين الجنوبي،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليبعد التوترمع الفلبين.. بكين وواشنطن تسيران دوريات في بحر الصين الجنوبيفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


أعلنت بكين وواشنطن نشر قوات في بحر الصين الجنوبي الأربعاء، بعد تصاعد التوتر بين الصين والفلبين في الممر المائي المتنازع عليه.

سفينة صينية تستخدم خراطيم مياه ضد قوارب فلبينية (أ ف ب)

الخميس 4 يناير 2024 / 00:44

أعلنت بكين وواشنطن نشر قوات في بحر الصين الجنوبي الأربعاء، بعد تصاعد التوتر بين الصين والفلبين في الممر المائي المتنازع عليه.

وقالت قيادة العمليات الجنوبية للجيش الصيني إنها "نظمت قوات بحرية وجوية لدوريات روتينية" في البحر من 3 إلى 4 يناير (كانون الثاني). وفي الوقت نفسه، أعلنت الولايات المتحدة أن مجموعة قتالية بقيادة حاملة الطائرات يو إس إس كارل فينسون ستجري تدريبات لمدة يومين مع القوات البحرية الفلبينية. وجاء في بيان أن "البحرية الأمريكية تجري بانتظام مثل هذه التدريبات لتعزيز العلاقات مع الدول الحليفة والشريكة".

#الصين: لن نتجاهل استفزازات #الفلبين https://t.co/b0hZLUPEiu

— 24.ae (@20fourMedia) December 28, 2023 وتأتي هذه التحركات بعدما نشر خفر السواحل الفلبيني في الشهر الماضي مقاطع فيديو تظهر سفناً صينية تستخدم خراطيم مياه ضد قوارب فيليبينية. كما تصادمت سفينة فيليبينية بزورق لخفر السواحل الصينيي، في منطقة شعاب مرجانية متنازع عليها، وتبادلت الصين والفيليبين الاتهامات بالتسبب فيه. ولم يذكر بيان جيش الصيني مكان  الدوريات بالضبط ولم يُقدّم تفاصيل محدّدة عن أهدافها. وتطالب بكين ببحر الصين الجنوبي شبه كامل، وتتجاهل قراراً للمحكمة الدولية اعتبر أن مطالبها لا تستند لأساس قانوني. وتنشر الصين قوارب في الممر المائي لتعزيز موقفها، ما يثير حفيظة دول المنطقة وواشنطن، كما بنت جزراً اصطناعية عسكرتها لتعزيز مطالبها.


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل بعد التوترمع الفلبين.. بكين وواشنطن تسيران دوريات في بحر الصين الجنوبي،وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار