سيتحملون العواقب أمريكا و11 دولة تحذر الحوثيين من تهديد السفن في البحر الأحمر
ايجي ناو EgyNow
2024-1-3T22:15:20+03:00

عربي ودولي، وجهت الولايات المتحدة، وبريطانيا، وألمانيا ودول أخرى الأربعاء، تحذيراً للحوثيين من .،سيتحملون العواقب أمريكا و11 دولة تحذر الحوثيين من تهديد السفن في البحر الأحمر،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليسيتحملون العواقب.. أمريكا و11 دولة تحذر الحوثيين من تهديد السفن في البحر الأحمرفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


وجهت الولايات المتحدة، وبريطانيا، وألمانيا ودول أخرى الأربعاء، تحذيراً للحوثيين من المزيد من الهجمات في البحر الأحمر.

مسلحون يمنيون على ضفاف البحر الأحمر (رويترز)

الخميس 4 يناير 2024 / 00:12

وجهت الولايات المتحدة، وبريطانيا، وألمانيا ودول أخرى الأربعاء، تحذيراً للحوثيين من المزيد من الهجمات في البحر الأحمر.

وجاء في بيان أصدره البيت الأبيض الأربعاء بعد التصعيد الكبير في الأسبوع الماضي الذي استهدف السفن التجارية بالصواريخ والقوارب الصغيرة ومحاولات الاختطاف "نحذر الحوثيين من مغبة شن المزيد من الهجمات". وأصدرت حكومات الولايات المتحدة، وألمانيا، وبريطانيا، وأستراليا، والبحرين، وبلجيكا، وكندا، والدنمارك، وإيطاليا، واليابان، وهولندا، ونيوزيلندا، بيانًا مشتركًا بهذا الصدد.

لمواجهة تهديدات الحوثي.. #الدنمارك ترسل سفينة حربية إلى #البحر_الأحمر https://t.co/jyigg2SDzH

— 24.ae (@20fourMedia) December 29, 2023 وأكد البيان أن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر غير قانونية، وغير مقبولة، وتزعزع الاستقرار بشكل كبير، وأن لا مبرر قانوني لاستهداف السفن المدنية، والسفن البحرية. وشدد البيان على أن الهجمات على السفن التجارية بالطائرات دون طيار، والقوارب الصغيرة، والصواريخ، بما فيها الصواريخ الباليستية المضادة للسفن، تشكل تهديداً ًا لحرية الملاحة التي تعد بمثابة حجر الأساس للتجارة العالمية في واحد من الممرات المائية الأكثر أهمية في العالم. وأشار البيان إلى أن هذه الهجمات تهدد أرواح الأبرياء من حول العالم وتمثل مشكلة دولية كبيرة تتطلب عملاً جماعياً، إذ أن ما يقرب من 15% من التجارة العالمية المنقولة بحراً يمر عبر البحر الأحمر، بما فيها 8% من الحبوب  و12% من المنقول بحراً، و8% من الغاز الطبيعي المسال في العالم.

ودعا البيان إلى الكف الفوري عن هذه الهجمات، والإفراج عن السفن المحتجزة، بأطقمها. وشدد على تحميل الحوثيين مسؤولية العواقب إذا استمروا في تهديد الأرواح، والاقتصاد العالمي، والتدفق الحر للتجارة في الممرات المائية الحيوية في المنطقة.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل سيتحملون العواقب.. أمريكا و11 دولة تحذر الحوثيين من تهديد السفن في البحر الأحمر،وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار