العليا في إسرائيل ترفض اعتماد تعديل لحماية نتانياهو من الإقالة
ايجي ناو EgyNow
2024-1-3T22:09:14+03:00

عربي ودولي، كشفت المحكمة العليا الإسرائيلية في حكم نشرته، الأربعاء، تأجيل العمل بتعديل قانوني من .،العليا في إسرائيل ترفض اعتماد تعديل لحماية نتانياهو من الإقالة،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليالعليا في إسرائيل ترفض اعتماد تعديل لحماية نتانياهو من الإقالةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


كشفت المحكمة العليا الإسرائيلية في حكم نشرته، الأربعاء، تأجيل العمل بتعديل قانوني من شأنه أن يعقد إقالة رئيس الوزراء من منصبه إلى الدورة التشريعية المقبلة.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو (أرشيف)

الخميس 4 يناير 2024 / 00:03

كشفت المحكمة العليا الإسرائيلية في حكم نشرته، الأربعاء، تأجيل العمل بتعديل قانوني من شأنه أن يعقد إقالة رئيس الوزراء من منصبه إلى الدورة التشريعية المقبلة.

وقالت المحكمة لاحقاً عبر موقع اكس إنها  قضت، بأغلبية ستة قضاة من 11 قاضياً، بأن تطبيق التعديل رقم 12 على القانون الأساسي الحكومة- حول أسس إعلان  أهلية رئيس الوزراء، سيتأجل إلى دورة الكنيست المقبلة".

ووجهت اتهامات إلى نتانياهو بالرغبة في حماية نفسه من العزل، رغم محاكمته بتهم فساد منذ أشهر، وأدانت المعارضة القانون الجديد ووصفته بـ "غير لائق وفاسد".وبموجب القانون المعدل، يمكن إقالة أي رئيس وزراء فقط بسبب الحالة العقلية أو الصحية، وذلك لحرمان المحكمة العليا أو مكتب النائب العالم من أي نفوذ.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل العليا في إسرائيل ترفض اعتماد تعديل لحماية نتانياهو من الإقالة،وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار