الوكالة الذرية تتهم روسيا بمنعها من دخول محطة زبروجيا النووية
ايجي ناو EgyNow
2024-1-3T21:46:33+03:00

عربي ودولي، قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية الأربعاء، إنها عاجزة عن دخول أقسام مفاعلات عديدة في .،الوكالة الذرية تتهم روسيا بمنعها من دخول محطة زبروجيا النووية،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليالوكالة الذرية تتهم روسيا بمنعها من دخول محطة زبروجيا النوويةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية الأربعاء، إنها عاجزة عن دخول أقسام مفاعلات عديدة في محطة زبروجيا النووية الأوكرانية، التي تشهد انقطاعاً متكرراً للتيار الكهربائي.

جندي روسي في محطة زبروجيا النووية (أرشيف)

الأربعاء 3 يناير 2024 / 23:42

قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية الأربعاء، إنها عاجزة عن دخول أقسام مفاعلات عديدة في محطة زبروجيا النووية الأوكرانية، التي تشهد انقطاعاً متكرراً للتيار الكهربائي.

وقالت الوكالة في بيان إن خبراءها  "غير قادرين على الوصول إلى كل أقسام الموقع" في جنوب أوكرانيا. وأضافت "على مدى الأسبوعين الماضيين، لم يُسمح لهم بدخول غرف المفاعلات في الوحدات 1 و2 و6" في أكبر محطة للطاقة النووية في أوروبا، التي تسيطر عليها روسيا منذ مارس (آذار) 2022. وقالت الوكالة: "للمرة الأولى، لم يُسمح لهم بالوصول إلى حرم مفاعل وحدة متوقفة"، حيث "يوجد قلب المفاعل والوقود المستهلك".

بعد وساطة #الإمارات.. #روسيا و #أوكرانيا تتبادلان أسرى حربhttps://t.co/mk5VYTylP1

— 24.ae (@20fourMedia) January 3, 2024 واستهدفت المحطة بضربات وانقطعت عن شبكة الكهرباء 8 مرات، وأصبحت في وضع دقيق يثير مخاوف من حادث نووي كبير. وتتبادل كييف وموسكو اتهامات بالتخطيط للتسبب في حادث في الموقع.


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل الوكالة الذرية تتهم روسيا بمنعها من دخول محطة زبروجيا النووية،وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار