ماهي الأسباب الخفية وراء الزيادة المستمرة للوزن؟
ايجي ناو EgyNow
2023-10-5T14:08:10+03:00

اخبارالمنوعات، توضيحية رام الله دنيا الوطنيعتبر زيادة الوزن مشكلة صحية شائعة لدى فئة كبيرة من .،ماهي الأسباب الخفية وراء الزيادة المستمرة للوزن؟،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليماهي الأسباب الخفية وراء الزيادة المستمرة للوزن؟في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


توضيحية رام الله - دنيا الوطنيعتبر زيادة الوزن مشكلة صحية شائعة لدى فئة كبيرة من الأشخاص، وترتبط بالعديد من العوامل، بما في ذلك تناول الأطعمة غير الصحية، وقلة النشاط البدني، والعوامل الوراثية. ومع ذلك، هناك أيضًا بعض الأسباب الخفية لزيادة الوزن، والتي قد لا يدركها الكثير من الناس.

وخلال هذا التقرير سنستعرض الأسباب الخفية وراء زيادة الوزن والتي يجهلها الكثير من الأشخاص حول العالم:

زيادة الوزن

 تعدّ أحد الآثار الجانبية للعديد من الأدوية. والأدوية الأكثر شيوعا التي يمكن أن تسبب زيادة الوزن تشمل: الستيرويدات، والأدوية المضادة للذهان، والأنسولين.وفق (الجزيرة نت)

قلة النومالنوم أمر أساسي للصحة البدنية والعقلية. تشير بعض الأبحاث إلى أن قلة النوم يمكن أن تسهم في زيادة الوزن، عن طريق تراكم الدهون في الجسم، وتجعلك تشعر بالجوع.

الأطعمة التي تحمل علامة "قليلة الدسم"

تحتوي الأطعمة الغنية بالسكر -أيضا- على كثير من السعرات الحرارية، ويمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن.

الضغطعندما تكون تحت الضغط، أو تشعر بالاكتئاب، يفرز جسمك هرمون التوتر المسمى "الكورتيزول" وتزيد شهيتك، مما يثير الرغبة الشديدة في تناول الطعام، ويغريك للوصول إلى الوجبات الخفيفة السكرية.

لمنع التوتر من تخريب جهودك لفقدان الوزن أو الحفاظ عليه، ابحث عن طرق للتعامل مع المواقف العصيبة التي لا تتعلق بالطعام، على سبيل المثال. ممارسة التمارين الرياضية، أو التنفس العميق، أو اليوغا، أو التأمل.

الخمولالجلوس لفترات طويلة، على سبيل المثال مشاهدة التلفاز كثيرا، أو الجلوس لساعات أمام الحاسوب، يمكن أن يجعل من الصعب السيطرة على الوزن.

إذا كنت قلقا بشأن وزنك، شارك في المزيد من النشاط البدني اليومي، حاول أن تمشي إلى العمل، أو إلى المدرسة، أو إلى المتجر، واحرص على قضاء وقت أقل أمام التلفزيون، أو الحاسوب.

عدم الانتباه إلى حجم الحصةعلى مدى العقود القليلة الماضية، زاد حجم الحصص المقدمة في المطاعم. وجدت دراسة أن حجم البرغر، على سبيل المثال، تضاعف منذ 1980.

تناول الطعام ببطء، وستكون لديك فرصة أفضل للشعور بالشبع. وفي المنزل، قدّم لنفسك حصة أصغر، وفكر فيما إذا كنت تريد حقا حصة ثانية.

العمريتباطأ التمثيل الغذائي لديك مع تقدمك في السن، لذا فمن الطبيعي أن يحرق جسمك سعرات حرارية أقل، وتسبب الشيخوخة -كذلك- تغيرات في نمط الحياة، وقد تجد أنك تمارس رياضة أقل.

فقدان العضلاتالتقدم في السن يجلب -أيضا- تغيرات "فسيولوجية" يمكن أن تؤثر في الوزن. وأهمها فقدان العضلات. بدءا من منتصف العمر، نفقد حوالي 1% من كتلة العضلات سنويا، مما يؤثر في القوة والتمثيل الغذائي (سرعة حرق السعرات الحرارية).

تغيرات الهرمونات الجنسيةيعاني الرجال والنساء الأكبر سنا من انخفاض في بعض الهرمونات الجنسية. عند النساء، يرتبط انخفاض مستويات هرمون الأستروجين بمشكلات النوم وزيادة الدهون في الجسم. عند الرجال، يرتبط انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون بانخفاض كتلة العضلات.

خمول الغدة الدرقيةهرمونات الغدة الدرقية تلعب دورا أساسيا في التمثيل الغذائي، وانخفاضها يجعلك تحرق سعرات حرارية أقل، ومن ثم يزيد خطر زيادة وزنك.

تناول الطعام في وقت متأخر ليلاأحد الاحتمالات الخفية لزيادة الوزن هو تناول الطعام في وقت متأخر من الليل. تشير بعض الأدلة، بما في ذلك دراسة أجرتها جامعة هارفارد في 2022، إلى أن تناول الطعام في وقت متأخر من الليل، قد يجعلنا أكثر جوعا في النهار، ويبطئ عملية التمثيل الغذائي، ويزيد من الدهون في الجسم.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل ماهي الأسباب الخفية وراء الزيادة المستمرة للوزن؟،وتم نقلها من دنيا الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار