للطلاب والأساتذة حلول مبتكرة لزيادة التركيز أثناء المحاضرات
ايجي ناو EgyNow
2024-5-3T02:28:32+03:00

اخبارالمنوعات، 02 00 ص الجمعة 03 مايو 2024 الحفاظ على التركيز في أثناء المحاضرات .،للطلاب والأساتذة حلول مبتكرة لزيادة التركيز أثناء المحاضرات،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليللطلاب والأساتذة.. حلول مبتكرة لزيادة التركيز أثناء المحاضرات في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


02:00 ص الجمعة 03 مايو 2024

الحفاظ على التركيز في أثناء المحاضرات التعليمية قد يكون صعبًا أحيانًا، خاصةً إذا كانت المواد معقدة أو غير مثيرة للاهتمام.

ولكن مع بعض النصائح والاستراتيجيات، يمكنك تحسين قدرتك على التركيز والاستفادة القصوى من وقتك في الفصل الدراسي.

ووفقا لما جاء في صحيفة "ستادي فايندز"، قدمت أبحاث جديدة حلاً للمساعدة في كسر الملل، وتعزيز مهارات التعلم لدى الطلاب وزيادة تركيزهم، من خلال الحصول على فترات من الراحة أثناء المحاضرات، وممارسة التمارين خلالها لمدة 5 دقائق.

وأظهرت التجربة التي أجراها باحثون في جامعة ولاية أوهايو، أن جلسات التمرين لمدة 5 دقائق خلال المحاضرات لم تكن مجدية فحسب، وإنما كانت أيضا قادرة على إحداث تأثير إيجابي على انتباه الطلاب وتحفيزهم، والمشاركة مع أقرانهم، والاستمتاع بالدورة الدراسية.

تم اختبار هذه الاستراتيجية في 4 من الفصول التي تبلغ مدة كل منها 80 دقيقة، انطلاقاً من أنه لا أحد يستطيع الحفاظ على تركيزه لهذه الفترة، التي تقترب من ساعة ونصف دون تشتيت.

وفي التجربة، تم عقد جلسة أو جلستين من التمارين التي قادها الطلاب (5 دقائق لكل منهما)، في كل محاضرة خلال دورات علم النفس للمستوى الأعلى، بمشاركة ما بين 20 إلى 93 طالبا.

وكشف هذا المشروع أن فترات الراحة للتمرين ممكنة في الفصول الدراسية، وأن الطلاب يستمتعون بمثل هذه الأنشطة ويجدونها مفيدة.

ويعتقد الدكتور سكوت هايز، الذي اختبر هذه الاستراتيجية في فصوله الدراسية، أن هذا النهج يستحق التجربة بين أعضاء هيئة التدريس الآخرين، وقد بدأ بعض زملائه بالفعل في تجربة التمارين في الفصل الدراسي.

:

فيديو مرعب يوثق لحظة كسر رقبة رجل أثناء الطيران بالمظلات

تيك توكر تصبح جدة بعمر 34 عاما- كيف حدث ذلك؟ (صور)

هل تشعر بالدوخة أثناء الوقوف بشكل مفاجئ.. اعرف السر

هذا ما يحدث لمرضى السكر عند تناول الطعمية يوميا- مفاجأة

عنيهم فيها حزن.. مواليد 5 أبراج بيبان عليهم ومبيعرفوش يخبوا



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل للطلاب والأساتذة.. حلول مبتكرة لزيادة التركيز أثناء المحاضرات ،وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار