الإحصاء الإنتاج الصناعي في فلسطين يسجل ارتفاعا قاسيا خلال سبتمبر
ايجي ناو EgyNow
2023-10-5T09:44:02+03:00

مال واعمال، أفاد الجهاز المركزي لـ الإحصاء، اليوم الخميس 5 أكتوبر 2023، بأن كميات الإنتاج .،الإحصاء الإنتاج الصناعي في فلسطين يسجل ارتفاعا قاسيا خلال سبتمبر،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليالإحصاء: الإنتاج الصناعي في فلسطين يسجل ارتفاعا قاسيا خلال سبتمبرفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


أفاد الجهاز المركزي لـ الإحصاء، اليوم الخميس 5 أكتوبر 2023، بأن كميات الإنتاج الصناعي في سجلت ارتفاعا قياسيا نسبته 4.98% خلال شهر آب 2023 مقارنة بتموز 2023، إذ ارتفع الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي إلى 114.68 خلال آب مقارنة بـ109.24 خلال تموز (سنة الأساس 2019 = 100).

وسجلت أنشطة إمدادات الكهرباء والغاز والبخار وتكييف الهواء ارتفاعا نسبته 14.18%، إذ تشكل أهميتها النسبية 7.38% من إجمالي أنشطة الصناعة.

كما سجلت أنشطة الصناعات التحويلية ارتفاعا نسبته 5.16% خلال آب 2023 مقارنة بالشهر السابق، إذ تشكل أهميتها النسبية 87.89% من إجمالي أنشطة الإنتاج الصناعي.

وعلى صعيد الأنشطة الفرعية التي لها تأثير نسبي كبير في مجمل الرقم القياسي، فقد سجلت بعض أنشطة الصناعات التحويلية ارتفاعا خلال آب مقارنة بالشهر السابق أهمها: صناعة منتجات المعادن اللافلزية الأخرى، وصناعة المنتجات الصيدلانية الأساسية ومستحضراتها، وصناعة منتجات التبغ، وصناعة الأثاث، وصناعة المنسوجات، وصناعة الملابس، وصناعة المشروبات.

وبين الإحصاء إلى أن الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي سجل انخفاضا في بعض أنشطة الصناعات التحويلية أهمها: صناعة المنتجات الغذائية، وصناعة الخشب ومنتجات الخشب، ونشاط الطباعة واستنساخ وسائط الإعلام المسجلة.

فيما سجلت أنشطة إمدادات المياه وأنشطة الصرف الصحي وإدارة النفايات ومعالجتها انخفاضا مقداره 23.54%، إذ تشكل أهميتها النسبية 1.84% من إجمالي أنشطة الصناعة.

كما سجلت أنشطة التعدين واستغلال المحاجر انخفاضاً مقداره 10.95%، إذ تشكل أهميتها النسبية 2.89% من إجمالي أنشطة الصناعة.

المصدر : وكالة سوا-وفا



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل الإحصاء: الإنتاج الصناعي في فلسطين يسجل ارتفاعا قاسيا خلال سبتمبر،وتم نقلها من وكالة سوا الاخبارية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار