مصلحة الضرائب تكشف حقيقة تطبيق الضريبة على الأرباح الرأسمالية
ايجي ناو EgyNow
2024-4-29T11:56:41+03:00

مال واعمال، أكدت مصلحة الضرائب المصرية بشكل قاطع عدم إصدارها لأية توجيهات أو تعليمات خلال الفترة .،مصلحة الضرائب تكشف حقيقة تطبيق الضريبة على الأرباح الرأسمالية،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليمصلحة الضرائب تكشف حقيقة تطبيق الضريبة على الأرباح الرأسماليةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


أكدت مصلحة الضرائب المصرية بشكل قاطع عدم إصدارها لأية توجيهات أو تعليمات خلال الفترة السابقة وحتى تاريخه بشأن تطبيق الضريبة على الأرباح الرأسمالية الناتجة عن التصرف في الأوراق المالية المقيدة ببورصة الأوراق المالية.

وتوضح مصلحة الضرائب المصرية أنه لا يوجد إلزام على المستثمرين بأية ضرائب على الأرباح الرأسمالية الناتجة عن التصرف في الأوراق المالية المقيدة بالبورصة في ظل وقف الخضوع للضريبة المنصوص عليه بالقوانين الضريبية المتعاقبة اعتباراً من تاريخ العمل بالقانون رقم 53 لسنة 2014 وانتهاء بالقانون رقم 30 لسنة 2023، لافتة أن المصلحة في سبيل توضيح ذلك لكافه الأطراف قد قامت بإصدار تعليمات تنفيذية لكافة المراكز والمناطق والمأموريات الضريبية توضح هذا الأمر وتؤكد عليه.

وتشير المصلحة إلى أنه على الرغم من النص صراحة على خضوع الأرباح الرأسمالية للأوراق المالية المقيدة بالبورصة للمقيمين فقط اعتباراً من العمل بالقانون رقم 30 لسنة 2023 إلا أنه حتى تاريخه لم يتم اتخاذ اية إجراءات بشأن المحاسبة ولحين صدور اللائحة التنفيذية للقانون رقم 30 لسنة 2023.

و تهيب مصلحة الضرائب المصرية بالجميع ضرورة تحري الدقة في نشر بالشأن الضريبي، حيث أن هذه الشائعات هدفها إثارة البلبلة وزعزعة الاستقرار الاقتصادي والاستثمار.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل مصلحة الضرائب تكشف حقيقة تطبيق الضريبة على الأرباح الرأسمالية،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار